الوزير دعا إلى تقوية التنسيق للاستفادة القصوى من المنح المقدمة.

«الصحة» و«اليونيسف» تبحثان ترتيبات منحة 83 مليون دولار

بحث وزير الصحة هيثم محمد، يوم الأربعاء، مع المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف آديل كدر، الترتيبات الخاصة بمنحة البنك الدولي التي سيتم تنفيذها وتقدر بـ83 مليون دولار، مخصصة لتقوية النظام الصحي، عبر الرعاية الصحية خاصة بالتركيز على صحة الأمهات والأطفال وتقوية النظام الصحي بالمستشفيات الريفية ومراكز الرعاية الصحية.

وقال الوزير في تصريح صحفي عقب الاجتماع الإسفيري، إن الاجتماع تناول دور المنظمة في السودان والأنشطة المتعلقة بالأطفال، والتطعيمات والمشاركة في مكافحة الأوبئة والدور الكبير في توصيل اللقاحات، مشيرًا إلى أن الاجتماع تناول الترتيبات المشتركة بين حكومة السودان ممثلة في وزارة الصحة ومنظمة اليونيسف ووضع الآليات التنفيذية المشتركة.

وأكد هيثم، أن اليونيسف نالت ثقة الشركاء في التمويل للسودان ضمن مشاريع (البنك الدولي، الدعم العالمي، التحالف العالمي للقاحات) بمبالغ أكثر من 200 مليون دولار، موضحًا تنفيذ المشاريع عبر اليونيسف والصحة العالمية كوسيط لحكومة السودان.

ودعا وزير الصحة، إلى تقوية التنسيق للاستفادة القصوى من المنح المقدمة، لافتًا إلى أن رعاية الأمومة والطفولة من أولويات الوزارة، مطالبًا بضرورة الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل اليونيسف والوقوف على الترتيبات التي تمت من حيث الإمداد وعمليات تنفيذ الخطط.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …