السفير القطري أكد تواصل قيادتي البلدين على المستويات المختلفة.

157 طن أدوية من قطر للسودان

وصلت مطار بورتسودان الدولي، يوم السبت، طائرتان قطريتان تحملان 157طنًا من الأدوية المنقذة للحياة، تشمل أدوية أساسية، بالإضافة إلى مستهلكات الدم، مقدمة من دولة قطر إلى وزارة الصحة الاتحادية.

وكان في استقبالها وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، وسفير دولة قطر لدى الخرطوم محمد إبراهيم السادة، وعدد من قيادات الوزارة، ومنظمة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.

من جانبه، أثنى وزير الصحة، على دعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيرًا إلى استمرار التعاون قائلًا “مازال الخير من قطر الخير يتواصل”، لافتًا أنها الشحنة الثانية بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي القطرية للسودان، والتي وعدت بالدعم وكان وعدها صادقًا.

وأوضح إبراهيم أن شحنة اليوم 157 طنًا من الأدوية، حيث تشمل أدوية أساسية، بالإضافة إلى مستهلكات الدم، لافتًا أنه تم التوافق عليها والتنسيق لشرائها عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وأكد الوزير، تواصل الجسر خلال الأيام القادمة من أدوية ومستهلكات طبية وسيارات الإسعاف، شاكرًا دولة قطر حكومةً وشعبًا على دعمهم للسودان.

بالمقابل، أكد سفير دولة قطر بالسودان محمد إبراهيم السادة، استمرار الدعم، لافتًا إلى أن المنحة تأتي دعمًا للأشقاء في السودان بالمجال الطبي والصحي والإيواء والسلات الغذائية، وفي إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وأشار السفير، إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وقال السادة “اليوم نشهد استكمال الجسر الجوي الممتد من دولة قطر  للسودان الشقيق تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ تميم”، مضيفًا أنها عبارة عن المواد الطبية التخصصية حسب حاجة وزارة الصحة الاتحادية “أدوية منقذة”، قاطعًا بالتنسيق مع الوزارة، مشيرًا لامتداد المساعدات خلال شهر رمضان الجاري.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …