الاجتماع أكد على وضع آلية تطور برنامج العلاج المجاني.

وزير الصحة يشدد على توفير أدوية «الكلى والأورام»

أكد وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، يوم الأربعاء، أهمية مشروع العلاج المجاني للحالات الطارئة والأمراض المزمنة، لافتًا لضرورة وصوله للمستفيدين وفي وقته، فيما شدد على توفير أدوية الكلى والأورام والأطفال دون سن الخامسة وتوزيعها للمراكز والمستشفيات، داعيًا لإحكام الضبط والرقابة.

وقطع الوزير في اجتماع سير الأداء في برنامج العلاج المجاني، بضرورة أن يكون مدير إدارة الصيدلية بأي ولاية المسؤول عن برنامج العلاج المجاني وممثلاً في لجنة الإمداد الدوائي، معلنًا التزامه بتذليل العقبات التي تواجه البرنامج.

من جانبه، طالب مدير الإدارة العامة للصيدلة وإدارة العلاج  المجاني بالصحة الاتحادية نجم الدين المجذوب، بالالتزام بالضوابط الموجودة وتفعيل دور مسؤول العلاج المجاني بالولايات، بجانب توحيد النظام لتسهيل عملية الشحن والتوزيع فضلاً عن المزيد من التنسيق مع الجهات ذات الصلة بالعلاج المجاني، وتحديد التحديات التي تواجه البرنامج في بعض الولايات، مع ضرورة توفر المعلومات.

واتفق الجميع، على الالتزام بمعالجة الفجوات، والعمل على تسهيل الإجراءات من أجل مصلحة المواطن السوداني، فضلاً عن تأكيدهم على وضع آلية تطور برنامج العلاج المجاني بالبلاد الذي يقدم الخدمات لأكثر من 20 عامًا.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

«التجارة» تعلن تدمير 85% من المصانع

أعلنت وزارة التجارة والتموين، السبت، عن توقف وتدمير 85% من المصانع، فيما كشفت عن جملة …