الوزير دعا الدول الشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية، للوقوف مع المواطن السوداني.

شهريًا.. «الصحة»: 30 مليون دولار للأدوية «المنقذة للحياة»  

كشف وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم، عن أن الحوجة الدوائية الشهرية للأدوية المنقذة للحياة تبلغ 30 مليون دولار. ففيما بحث كيفية توفير الإمداد الدوائي، لفت إلى أن توفير الدواء من أولى الأولويات للوزارة وعلى رأسها الأدوية المنقذة للحياة.

وتناول اجتماع الوزير بالصندوق القومي للإمدادات الطبية، ومجلس الأدوية والسموم، وإدارة الطب العلاجي، وإدارة الصيدلة والعلاج المجاني، والشؤون المالية والإدارية، والصندوق القومي للتأمين الصحي، تناول ضرورة وضع الترتيبات اللازمة لضمان استمرار العلاج المجاني وتغطيته لأكبر عدد من المرضى، لافتًا إلى أهمية وضع ضوابط وموجهات للعلاج المجاني.

ووجه وزير الصحة، بإعداد قائمة بالأدوية الضرورية المنقذة للحياة والعمل على توفيرها عبر المانحين والدول الصديقة والمنظمات، بالإضافة إلى ورقة من الإمدادات الطبية توضح رؤيتها لما بعد الحرب.

ودعا الوزير، الدول الشقيقة والمنظمات الدولية والإقليمية، للوقوف مع المواطن السوداني ومواصلة تقديم الدعم، متمنيًا مواصلة المبادرات من أبناء الوطن بالخارج للمساهمة في سد الفجوة وتوفير الأدوية المنقذة للحياة ودعم المستشفيات والعمليات والحوادث والبرامج القومية.

وقال “إن الهدف من برنامج العلاج المجاني توفير العلاج للحالات الطارئة والحرجة بطريقة آمنة وسليمة وعاجلة في الزمن المناسب وبصورة منتظمة ومستقرة”.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …