الاجتماع بحث الإمداد الدوائي بالولاية، خاصة أدوية أصحاب الأمراض المزمنة، ودعم مراكز الكُلى.

«الصحة»: استمرار برامج العلاج المجاني لـ«الكُلى والقلب والسرطان»

أكد وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، يوم الأربعاء، استمرار دعم الحكومة لبرامج العلاج المجاني لأمراض “الكُلى، والقلب، والسرطان، والجهاز الهضمي”، موضحًا أن خدمات العلاج المجاني هي في الأصل على نفقة الحكومة، حيث تقوم بسداد كل التكلفة عبر وزارة المالية الاتحادية.

وأمنّ الوزير أثناء لقائه وزير الصحة بنهر النيل أمل أحمد المجذوب، على ضرورة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في كل ولايات السودان، والعمل على استقرارها لأنها مسؤولية يجب القيام بها.

وقال إبراهيم، إن اللقاء يأتي في إطار تنسيق الخدمات الصحية والعمل على استمرار تقديم الخدمات بولاية نهر النيل، إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه قطاع الصحة بالولاية.

وأشار إلى مواصلة  الدعم الاتحادي، مشيدًا بالكوادر الطبية واستمرار تقديمهم للخدمة بالرغم من الظروف المعقدة التي تواجههم، والعمل على استمرار تقديم خدمات الطوارئ.

وبحث الاجتماع، الإمداد الدوائي بالولاية، خاصة أدوية أصحاب الأمراض المزمنة، ودعم مراكز الكُلى الذي يتم عبر تمويل حكومي، فيما خلُص على اللقاء على أهمية التواصل والعمل على استمرار تقديم الخدمات الصحية والتنسيق المستمر من أجل صحة المواطن، إضافةً إلى العمل على تطوير المستشفيات والمراكز الصحية.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …