سفير جديد لـ”الاتحاد الأوروبي” بالخرطوم

سمى الاتحاد الأوروبي -عبر بيان- الأيرلندي “إيدن أوهارا” سفيراً جديداً لبعثته المتواجدة في الخرطوم، وتوقعت وصوله سبتمبر الحالي لمزاولة مهامه، واصفاً إياه بتمتعه بخبرة 36 عاماً كدبلوماسي، كما تم اعتماده لدى الهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد”.
وأشار البيان إلى أن السفير الجديد عمل في فرنسا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وإثيوبيا وجيبوتي، إضافة إلى عمله في وزارة الخارجية الأيرلندية كرئيس لإدارات التخطيط والسياسات، وفي الأقسام الأوربية والإعلام والبروتوكول والترويج الاقتصادي في الوزارة.
المسار الديمقراطي
وأشار البيان إلى أن الدبلوماسي سيقود إدارة بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى برمجة المساعدة التنموية وتنسيق هذه السياسات مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وتعزيز المصالح والقيم الأوروبية المشتركة في السودان.
ويعمل الاتحاد الأوروبي ضمن دول أخرى على حث الأطراف السودانية للتوصل لاتفاق من شأنه أن يعيد البلاد إلى المسار الديمقراطي.
ويقدم الاتحاد الأوروبي مساعدات إنسانية للنازحين من الصراعات في إقليم دارفور ومناطق أخرى، عبر المنظمات الدولية والأوروبية ووكالات الأمم المتحدة في مجال الغذاء والصحة ومياه الشرب والتعليم وحماية المدنيين.

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …