وزارة الصحة الاتحادية
الوزارة أشارت لوجود بروتوكولات مشابهة كبروتوكول العلاج المصري.

الصحة: 203 حالات إصابة بحمى الضنك في الخرطوم

قالت وزارة الصحة الاتحادية إن الحالات المكتشفة لحمى الضنك في محليتي أمبدة وكرري بلغت 200 حالة و3حالات في محلية أمدرمان، بينما أعلنت الوزارة وولاية الخرطوم العمل المشترك وإحكام التنسيق للقضاء على البعوض الناقل للمرض.

وكان وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، قد حضر اجتماع حكومة ولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، وقدم تنويراً حول المجهودات المبذولة لإحتواء حمى الضنك، موضحاً أن ظهور البعوض في فصل الشتاء يضعنا أمام تحدٍ كبير للقضاء عليه قبل حلول فصل الخريف بحسبانه يوفر بيئة للإنتشار الواسع وهذا يتطلب حملة شاملة تدخل ضمن مهام الأمن القومي لقطاع الصحة.

ودعا هيثم القوات النظامية إلى المشاركة في دعم جهود ولاية الخرطوم وجهود الصحة. وكشف عن اجتماعات مع منظمة الصحة العالمية أسفرت عن موافقة المنظمة على تقديم دعم للمناطق الموبوءة بالمرض مطلع مارس القادم.

من جهته، تعهد والي الخرطوم  ببذل مجهودات إضافية وتوفير الإمكانات لمحاصرة البعوض وتفعيل الأعمال المرتبطة بالمكافحة وهي تكثيف العمل في النظافة،ومعالجة كسورات المياه حتى لا تتحول إلى بيئة صالحة لتوالد البعوض،وتكثيف العمالة للقيام بالتفتيش المنزلي لأماكن توالد البعوض الناقل وتوفير العربات والطلمبات والمبيدات للقيام بأعمال الرش.

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …