وفد الهلال الأحمر القطري، استعرض البرنامج والمشروعات التي نفذت والجاري تنفيذها، والبرامج المقترحة لشهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

تنسيق «سوداني – قطري» لمجابهة تفشي الأمراض الوبائية

نسقت وزارة الصحة الاتحادية والهلال الأحمر القطري، لتضافر الجهود من أجل مجابهة تفشي الأمراض الوبائية بالسودان، فيما ناقش الجانبان الوضع الصحي الراهن والمشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأنشطة المختلفة، بجانب الدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الأنشطة والمساعدات وعبر تنفيذ خطة الدعم القطري.

من جانبه، أثنى وكيل وزارة الصحة الاتحادية خليل محمد إبراهيم، خلال لقائه مدير الهلال الأحمر القطري «مكتب السودان» صلاح دعاك، على الدور المتعاظم الذي ظل يقدمه الهلال الأحمر القطري للبلاد، بجانب المنظمات الدولية من الإمداد الطبي لوزارة الصحة الاتحادية، والمساهمة الفاعلة لكل قطاعات الصحة بالولايات المختلفة.

بالمقابل، استعرض وفد الهلال الأحمر القطري، البرنامج والمشروعات التي نفذت والجاري تنفيذها، والبرامج المقترحة لشهري نوفمبر وديسمبر القادمين، إضافةً إلى خطة وبرامج العام القادم المقترحة التي سيتم تنفيذها وفق مرجعية خطة الوزارة عبر اتفاقية إطارية مع وزارة الصحة الاتحادية لتحديد أولويات العام 2024م.

كما أشار الاجتماع إلى أولوية دعم النظام الصحي وغيرها في العديد من الولايات والتدخل في محاربة الأوبئة ودعم توفير الأجهزة المعملية لبنوك الدم في السودان.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …