قطر الخيرية ستقوم بترحيل المساعدات لـ3 ولايات.

اتفاق بين «المنح والهبات» والهلال القطري

اتفقت لجنة استلام المنح والهبات بوزارة الصحة الاتحادية، يوم السبت، مع الهلال الأحمر القطري بالسودان وجمعية قطر الخيرية، على توزيع الأدوية والمساعدات الطبية بصورة عاجلة.

وستقوم جمعية قطر الخيرية بعد الاتفاق مع لجنة المنح والهبات، بترحيل المساعدات إلى ولايات “نهر النيل، والشمالية وسنار”، فيما يقوم الهلال الأحمر القطري بتوصيل المساعدات الطبية لولايات “القضارف، وكسلا والخرطوم”.

من جانبه، أكد رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان صلاح الدعاك، الجاهزية لتوصيل المساعدات للمستفيدين في ولاياتهم رغم صعوبة الحركة والظروف المعقدة التي تكتنف عملية توصيل المساعدات.

المساعدات الطبية

وأشار الدعاك، إلى أنّ المساعدات الطبية تقدم بها صندوق قطر للتنمية بالجسر الجوي الثاني الذي تكون من 7 طائرات، بينما تشتمل على مساعدات طبية ومواد غذائية، بالإضافة لـ 6 سيارات إسعاف مجهزة بكامل المعدات، ومواد إيواء “خيام”.

بالمقابل، تقدمت وزارتا الصحة الاتحادية، والتنمية الاجتماعية، بجانب مفوضية العون الإنساني واللجنة العليا لاستقبال المساعدات بمجلس الوزراء، بالشكر إلى ولاية البحر الأحمر لتسهيلهم إجراءات استلام وتوزيع المساعدات، كما أثنوا على دولة قطر وصندوق قطر للتنمية على تقديم الدعم والسند للسودان.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

«الصحة» تبحث توصيل الدواء للفاشر

بحث وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، الأحد، توصيل الإمداد الدوائي بكل الطرق “بري، ومنظمات، وإسقاط …