بسبب المتمردين، نزح حوالي حوالي «11» مليون شخص من ولاية الخرطوم.

«النيابة»: «5717» بلاغًا بمواجهة قوات الدعم السريع المتمردة

أفصحت اللجنة الوطنية لجرائم الحرب وانتهاكات وممارسات متمردي «الدعم السريع»، عن حصيلة البلاغات المقيدة في مواجهة المتمردين والتي بلغت «5717» بلاغًا، فيما بلغ عدد الأطفال المجندين قسريًا «35» طفلًا، بينما بلغ عدد المهجرين قسرًا والذين نزحوا إلى ولايات «نهر النيل، والشمالية، وكسلا، والقضارف، والجزيرة، وسنار، والنيل الأبيض والبحر الأحمر» حوالي «11» مليون شخص من ولاية الخرطوم.
يأتي ذلك، وفق بيان اللجنة، أمس الثلاثاء، في إطار تنفيذ مهام اللجنة واختصاصاتها، عقب الطواف على تلك الولايات للوقوف على إجراءات سير الدعاوى الجنائية، وحصر الانتهاكات والمضبوطات، وإحصائية المهجرين قسريًا من ولاية الخرطوم، في وقت بلغت فيه إحصائية الشركات وأسماء الأعمال المملوكة لقوات الدعم السريع المتمردة بلغت «62»، تم حجزها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

وأكد البيان، أن اللجنة أكملت إجراءات التحري في «8» بلاغات المتهمين فيها قادة قوات الدعم السريع المتمردة والمتعاونين معهم، فيما أُحيلت للقضاء، تحت نص المواد «50/51» وهي تقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة، وإحداها البلاغ الخاص بمطار مروي و يضم عدد «5» متهمين أحدهم قائد القوة التي هاجمت مطار مروي في 15 أبريل المنصرم.

وناشدت اللجنة المواطنين المتضررين من انتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة، بالإسراع في مقابلة النيابة العامة لفتح الدعاوي الجنائية.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …