الثلاثاء , مايو 21 2024
aren
البرهان وبوغدانوف في بورتسودان اليوم الاثنين.

البرهان يرغب بتعزيز العلاقات مع روسيا

أعلن رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة، الاثنين، رغبة السودان بترقية وتعزيز علاقاته مع روسيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة حسين الأمين.

من جانبه، قال المبعوث الروسي في تصريح صحفي، إنّ بلاده تتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات مع السودان، مبينًا أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأكد بوغدانوف توفر الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين من أجل المضي قدمًا بعلاقات التعاون المشترك لآفاق أرحب، لافتًا أن روسيا تنطلق في علاقتها مع السودان من مبادئ أساسية تتمثل في المحافظة على وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه.

تطوير الشراكة

وأعلن المبعوث الخاص عزم بلاده على تطوير الشراكة مع السودان في المجالات الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر، مشيرًا إلى أن بلاده تمتلك تجارب وخبرات واسعة يمكن أن تتبادلها مع السودان وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

بالمقابل، قال وكيل وزارة الخارجية بالإنابة في تصريح صحفي، إن زيارة المبعوث الروسي تمثل رسالة تضامن مع السودان حكومةً وشعبًا، وتحمل في طياتها دعم القيادة الروسية للسودان، كما عبر عن ذلك المبعوث الروسي نفسه، خلال لقائه اليوم رئيس المجلس السيادي.

وأضاف أنّ المبعوث الروسي أكد دعم روسيا للشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة، مبينًا أنّ الزيارة سيكون لها ما بعدها في فتح آفاق التعاون بين البلدين.

وقوف روسيا مع السودان

ويزور السودان وفد رفيع المستوى بقيادة المبعوث الروسي الخاص للرئيس بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، فيما يختتم الوفد زيارته للبلاد اليوم.

وقال وكيل الخارجية بالإنابة إنّ الزيارة أكدت أيضًا وقوف روسيا مع السودان في كافة المحافل الدولية، خاصة وأن البلاد تواجه تحديات داخلية وخارجية وتحاك ضدها المؤامرات التي تستهدف أمنها واستقرارها.

وتخوض القوات المسلحة السودانية منذ 15 أبريل 2023، حربًا شرسة ضد ميليشيات الدعم السريع ومرتزقتها المدعومة إماراتيًا عبر تشاد.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يلتقي والي كسلا

التقى وزير الداخلية خليل باشا سايرين، الاثنين، والي كسلا الصادق محمد الأزرق، فيما تلقى سايرين …