عقار أعلن دعم الوزارة من أجل تحقيق النهضة الوطنية.

عقار يلتقي وزير «الرياضة»

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اير، يوم السبت، وزير الشباب والرياضة المكلف هزار عبد الرسول، فيما ناقش اللقاء جملة من القضايا المهمة التي تهم الوزارة.

وقدمت هزار، تنويرًا ضافيًا عن أداء وزارتها خلال الفترة الماضية والآنية، وسردت للنائب تقريرًا عن مشاركتهم بالمؤتمر الرابع لوزراء الشباب والرياضة من تجمع دول الساحل والصحراء بمدينة طرابلس الليبية في الفترة من 21 – 23 أبريل 2024م، وقد شارك في هذا المؤتمر 25 دولة حول الإقليم.

وقالت الوزير، إن من أهم النتائج التي تمخضت عن مؤتمر “طرابلس” مناقشة إعداد وثيقة لحماية وترقية مقدرات الشباب، وكذلك إنشاء صندوق وإقامة شراكات ذكية بين الوزارة والفعاليات الشبابية المختلفة بهدف دعم عملية الاندماج المهني للشباب.

وأيضًا البحث عن الوسائل المثلى مع كافة الجهات للحد من الهجرة غير الشرعية بتوفير العوامل اللازمة لتحقيق استقرار الشباب.

وأشارت وزير الرياضة إلى استعدادات الوزارة لإقامة برنامج رياضي شامل الشهر القادم بتشريف عقار، الذي سيخاطب ندوة بعنوان “التنوع الثقافي والهوية السودانية”.

كما سيتم افتتاح معرض رياضي، موضحةً أن من أهداف تلك المناشط الرياضية تقديم الدعم للقوات المسلحة وتكريم عدد من أعلام الرياضة في البلاد.

بالمقابل، أعرب اير، عن خالص تقديره لوزارة الشباب والرياضة لما تقوم به من مناشط رياضية وثقافية مهمة جدًا، بينما ثمن عاليًا المجهود الداعم للقوات المسلحة.

وأكد دعم الدولة لهذه الوزارة من أجل تحقيق النهضة الوطنية الشاملة عبر العمل على الارتقاء بالشباب وتعزيز مكانتهم ودورهم الوطني في بناء مستقبل السودان.

 

الشروق نت

 

 

شاهد أيضاً

«الهلال» و«بيترو» يتعادلان سلبيًا

تعادل فريقا الهلال السوداني وبيترو أتلتيكو الأنغولي، يوم الجمعة، سلبيًا في المباراة التي جمعت الفريقين …