وزير الصحة قال إن التشغيل سيكون برقم موحد بالتنسيق مع الولايات.

«الصحة» تبحث تشغيل مشروع «الإسعاف القومي»

بحث وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم، يوم الخميس، تشغيل مشروع الإسعاف القومي، مستصحبًا تجربة الهلال الأحمر في إدارة الإسعاف، خاصة أن له تجربة في إدارة الإسعافات وسد الفجوة.

وناقش الوزير مع مسؤول الصحة بجمعية الهلال الأحمر السوداني بهاء الدين، تجارب الهلال الأحمر السعودي وغيرها ببعض الدول، وإمكانية تطبيقها داخل السودان لحل إشكالية الإسعافات المزمنة وإدارتها لتغطي البلاد.

وأشار إبراهيم، إلى الترتيب لوصول عربات إسعاف عبر الجمعية، لتشغيلها بشراكة مع إدارة الإسعاف القومي بالعمل تحت مظلة وزارة الصحة الاتحادية ووفقا للإجراءات الكلية.

كما سيتم تحديد تسعيرة للإسعاف مع إمكانية تغطية تكلفة الإسعاف عن طريق بعض البرامج المقترحة مثل “الدمغة المقترحة”، أو عبر التأمين الصحي وغيرها من الخدمات التي تتبناها الحكومة نيابة عن المواطن بما يضمن استقرار برنامج الإسعاف واستمراره.

ولفت الوزير الاتحادي، إلى أن التشغيل سيكون برقم موحد بالتنسيق مع الولايات، يتم بموجبه التواصل مع الإسعافات وتوزيعها في كل السودان.

ونوه إلى أنّ الهلال الأحمر من الشركاء الأساسيين في المساهمة بالحالات الطارئة “ما قبل المستشفى”، والتي تشمل حالات الإسعاف الأولية والطوارئ على طرق المرور السريعة، مشيرًا إلى تدريب عدد كبير من كوادر الهلال الأحمر بواسطة الرعاية الحرجة والطارئة.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …