الحملة انطلقت بثمانية محليات في الولاية.

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة الولائية وشركائها، بعد توقف دام أكثر من عام بسبب الحرب في السودان، بينما تستمر الحملة 6 أيام.

وقالت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية داليا إدريس في تصريح صحفي “تمكن برنامج التحصين الموسع من إيصال اللقاحات إلى ولايات دارفور، وبذل جهودًا جبارة لبداية التطعيم الروتيني للأطفال لكل ولايات دارفور”.

وكشفت عن بداية التطعيم بولاية جنوب دارفور يوم الأربعاء بتغطية 8 محليات من جملة 21 محلية وهي “نيالا جنوب، ونيالا شمال، وكاس، وبليل، والسلام، وبرام، وقريضة وشرق الجبل”، فيما يجري الترتيب لانطلاق الحملة في بقية المحليات بدعم من وزارة الصحة الاتحادية.

ولفتت مدير الإدارة، إلى أن الحملة تستمر لمدة ستة أيام، وتستهدف الأطفال من عمر يوم إلى أقل من عامين، فيما ناشدت المواطنين بالإسراع في تطعيم أطفالهم لوقايتهم من أمراض الطفولة الفتاكة.

وأكدت داليا، سعي وزارة الصحة الاتحادية لحماية كل أطفال السودان من الأمراض، مشيرةً لأهمية التطعيم لأنه حماية لأطفالنا، معلنةً التزام وزارة الصحة الاتحادية بدعم ولايات دارفور لتطعيم الأطفال في كل المحليات المتبقية.

وفي السياق، تم إيصال اللقاحات إلى ولاية شمال كردفان، بينما ستنطلق حملات التطعيم بالولاية قريبًا.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

والي القضارف يطالب المصارف بتمويل الزراعة

طالب والي القضارف محمد أحمد حسن، البنوك العاملة بالولاية بتكوين محفظة لتمويل مدخلات إنتاج الموسم …