السودان يشارك في اجتماع اللجان الفرعية للايابكو بأديس أبابا

شارك السودان في اجتماع اللجان الفرعية للايابكو في الفترة من (١١-١٣) أبريل ٢٠٢٣م، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بوفد رفيع المستوى برئاسة مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية اللواء شرطة أحمد علي محمد إدريس.
وتفيد متابعات الشرطة أن الاجتماع العام للايابكو ينعقد سنوياً عبر اللجان الفرعية المتخصصة التي تعمل من أجل تعزيز المجهودات الأمنية ومحاربة الجريمة بشتى أنواعها في إقليم شرق أفريقيا فنياً، تدريباً وقانونياً عبر اللجنة التنسيقية الدائمة التي تضم (مدير المباحث) وممثلها يرأس ممثلي اللجان الفرعية من دولته.
وأشارت المتابعات إلى أن اللجنة الفرعية للتدريب تضم اللواء شرطة/ عبد الإله أحمد محمد مدير الإدارة العامة لتدريب الضباط، واللجنة الفرعية القانونية ويمثلها اللواء شرطة (حقوقي) أمير الطيب الحاج علي مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية واللجنة الفرعية للنوع وممثلها العميد شرطة/ مفيدة محمد سليمان دفع الله مديرة حماية الأسرة والطفل، وممثل اللجنه الفرعية للإرهاب، وممثل الإدارة العامة للشرطة الأمنية.

ويذكر أنه ولأول مرة في هذا العام تمت إضافة اللجنة الفرعية لجرائم المعلوماتية ويمثلها العميد شرطة/ محمد مكي الحاجأكبر مدير دائرة الجريمة المنظمة والمستحدثة وتمت إضافتها بناءً على توصية صادرة من اجتماع مديري الشرطة في الاجتماع السنوي الذي انعقد في العام الماضي في كينشاسا.

شاهد أيضاً

بدء حصاد «القمح» في «البرقيق» بالشمالية

انطلقت بحواشات مشروع البرقيق الزراعي، يوم الأثنين، عمليات حصاد محصول القمح، فيما بلغت جملة المساحة …