التجمع اتهم رئيسه بالخيانة العظمى لمساندته ميليشيا الدعم السريع الإرهابية.

حجر: لا تنازل ولا مساومة في اتفاق سلام جوبا

أكد عضو مجلس السيادة رئيس تجمع قوى تحرير السودان القائد الطاهر حجر، تمسكهم باتفاق جوبا وأنه لا تنازل ولا مساومة في الاتفاقية، مؤكداً أنهم ماضون في تنفيذها بنداً بنداً، وأوضح أنه تم التوقيع على اتفاق سلام جوبا بإرادة وعزيمة قوية.

وقال لدى مخاطبته قوات تجمع قوى تحرير السودان بمركز تجميع القوات بمحلية أمبرو بولاية شمال دارفور، اليوم، أن تجمع قوى تحرير السودان ليسوا دعاة للحرب ولا راغبين في الحرب، ولكن فرضت علينا الحرب، مبيناً أننا دعاة سلام حماة لوحدة السودان.

وأشار حجر إلى أن ثورة ديسمبر امتداد طبيعي لنضالات ولثورات تحرير السودان، مؤكداً أنهم متمسكون بأهداف ثورة ديسمبر المجيدة لأنها متوجة ومكملة لثورات تراكمية لتحرير السودان عبر التاريخ.

وأكد أنهم ضد خطاب الكراهية وضد تفريق وتشتيت السودان، ولفت إلى أنه تم التوقيع على الاتفاق الإطاري بقناعة لأنه يحتوي على خمس قضايا أساسية ويقود الناس للحوار، مؤكداً أن لغة الحوار هي الخيار الأفضل من أي لغة أخرى، مبيناً أن الذي لم يتذوق طعم الحرب لا يعرف قيمة السلام.

وشدد عضو مجلس السيادة على أن تجمع قوى تحرير السودان سيكون في قيادة وحدة السودان ومحاربة عنصرية البلاد، وأوضح أنهم ذاهبون إلى تنفيذ اتفاق سلام جوبا، داعياً إلى ضرورة تفويت الفرصة للذين يريدون إشاعة الفتن بين المكونات بالبلاد، نافياً أن الاتفاق الإطاري الذي وقع مؤخراً ليس بين طرفين وإنما بين أطراف كثيرة.

شاهد أيضاً

بدء حصاد «القمح» في «البرقيق» بالشمالية

انطلقت بحواشات مشروع البرقيق الزراعي، يوم الأثنين، عمليات حصاد محصول القمح، فيما بلغت جملة المساحة …