“التربية”: حافز شهرين للمعلمين يصرف نهاية ديسمبر

قال وزير التربية والتعليم محمود الحوري، إن زيادة مرتبات المعلمين أصبحت واقعاً بنسبة 70% طبيعة عمل و50% علاوة معلم، بالإضافة إلى 40% للعاملين بحقل التعليم، و75% للعاملين في التربية الخاصة، جانب 10% زيادة للتعليم الفني و10% لمدير المدرسة.

وخاطب الوزير الاحتفال الذي نظمته الوزارة بمقرها إحياءً لذكرى الاستقلال السابعة والستين، التي سرد خلالها عظمة الاستقلال وسيرة الزعيم إسماعيل الأزهري ونسبه، كاشفاً عن منح المعلمين حافز شهرين تم التصديق عليه يصرف للمعلمين كافة حتى 31 ديسمبر، مشيراً إلى تأمين ولاة الولايات على تطبيق الزيادة للمعلمين بولاياتهم وفقاً للقرار 380 الذي عمم بالمنشور.

وتضمن الحفل تدشين “تحدي القراءة” في نسخته السابعة، حيث كرم الوزير طلاب السودان الأربعة الذين أحرزوا البرونزية في مسابقة أولمبياد الرياضيات التي أقيمت بدولة تونس، حيث تخللت الاحتفال كلمات عدة من بينها ممثل العاملين بالوزارة الأستاذ أيوب بيه، إلى جانب سرد إنجازات الوزارة الفنية قدمها الأستاذ صلاح أحمد يس.

فيما عددت مديرة إدارة التخطيط إنجازاتها وأبرزها القنوات التعليمية، ومنح إحدى عشرة ولاية منحاً دراسية بمعدل دولارٍ لكل طالب بالشراكة مع اليونسيف ضمن برنامج التغذية المدرسية.

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …