المدير العام أكد أن الدراسة ستكون وفق مطلوبات الأمن.

“التربية” الخرطوم تقلل من تاثير إضراب المعلمين

قالت ادارات التعليم الاساسي بولاية الخرطوم ان اضراب المعلمين لم يؤثر في سير العمل بالمدارس بينما اشار وزير التربية الي انهم يؤمنون بمشروعية حقوق المعلمين ومكتسباتهم ما لم تخل بالاداء المهني.

ويحث اجتماع الادارة العامة للتعليم الاساسي بالوزارة بتشريف وزير التعليم المكلف دكتور قريب الله محمد أحمد ورعاية  مدير الادارة العامة للتعليم الاساسي بالوزارة وادارات الشؤون التعليمية عن سير العملية التعليمية بالمحليات في كافة العناصر والمعينات الداعمة لانسياب الاداء بالصورة المطلوبة من الكتاب المدرسي والاجلاس وتوزيع المعلمين والامتحانات الصفية والإجازات وغيرها.

وووصف الوزير  الاضراب بانه وسيلة غير محمودة تفقد المعلم الصورة الايجابية امام تلاميذه وطلابه واشاد بمستويات الانجاز ووجه بتكوين لجنة دائمة لمراجعة السياسات العامة والاسس والضوابط الخاصة بالامتحانات الصفية والتجريبية والدليل الموحد للامتحانات واقراره مرجعية اساسية ثابتة بالإدارة لا تعتمد على بقاء او نقل المدير .

كما نوه الى التدقيق في اختيار العبارات المصاحبة للنشرة التوجيهية للمقررات خاصة مقرر التربية الاسلامية مستدلا بعدم ملاءمة عبارة( محذوفات) مع الآيات الكريمة لقدحها في عقيدة المسلم.

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …