الاجتماع اطمأن على جاهزية محطات المياه بعد تعرض عدد منها لأعطال جراء القصف.

توجيه بحل أزمة المياه في العاصمة

وجه والي الخرطوم أحمد عثمان، بعودة محطات المياه للعمل بصورة عاجلة وتوفير قوات لتأمين القوة العاملة في صيانة الأعطال، فيما أجرى مراجعة شاملة لموقف الخدمات التي يحتاجها المواطن، وشملت مياه الشرب وتوفير الخدمات العلاجية ونقل النفايات.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الموسع الذي انعقد اليوم الثلاثاء، بحضور مدير عام وزارة الصحة بالولاية محمود القائم والمدراء التنفيذيين للمحليات وهيئة المياه وإدارات النقل العام والبترول والنظافة.

واطمأن الاجتماع على جاهزية محطات المياه بعد تعرض عدد منها لأعطال جراء القصف مما تسبب في توقف عمل بعض المحطات وأدى لانقطاع الإمداد المائي بالأحياء السكنية، فيما وقف الاجتماع على المجهودات التى تبذلها وزارة الصحة لتأمين العلاج بأقسام الطوارئ والإصابات والعمل مع الجهات الأمنية لتوفير حماية لتحركات الكوادر الطبية من وإلى مواقع العمل.

أضف لذلك، السماح بتحرك عربات الإسعاف وتأمين وصول الأدوية إلى المستشفيات، بينما أمن الاجتماع على زيادة القوة العاملة في مجال نقل النفايات لمقابلة الإفراز اليومي خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك الذي يشهد إفرازاً كبيراً بالأسواق والأحياء السكنية.

من جانبها، أكدت المحليات جاهزية هيئات النظافة للتدخل لإزالة التراكمات في حال توفر الحماية للقوة العاملة وتوفر الوقود في محطات مخصصة لآليات المحليات العاملة خلال فترة الأزمة، فيما أوضح الوالي أن الاجتماع جاء بغرض إدارة الأزمة وتخفيف معاناة المواطن من نقص الخدمات واتخاذ إجراءات إسعافية عاجلة لحين عودة الوضع لطبيعته.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …