العاملون بالكهرباء يطالبون بإجازة الهيكل الراتبي بصورة “عاجلة”

أعلن قطاع العاملين بالكهرباء، الأربعاء، مواصلة الإضراب حتى تحقيق هيكل راتبي مُرضٍ، مع الحفاظ على استقرار شبكة الكهرباء وضمان سلامة العاملين والمعدات، فيما طالبوا بإجازة الهيكل الراتبي بصورة “عاجلة”.
ورفض بيان للعاملين، توصيات اجتماع اللجنة مع مديري الشركات الذي استمر ساعاتٍ طويلة حتى منتصف ليل الثلاثاء، في وقت تمت فيه مقارنة توصيات الاجتماع بمقترح لجنة تعديل الهيكل الراتبي.
وأشار البيان إلى وجود اختلافات وصفها بالجوهرية، فيما أكد أنها لا تلبي طموحات العاملين وتحتاج لتعديلات، بينما كان موقف مديري الشركات تعليق الإضراب مقابل الوعود بتنفيذ التوصيات “المشوهة” من غير الالتزام بتنفيذ التعديلات المقترحة من قبل لجنة العاملين على التوصيات.
هيكل مُرضٍ
وقالت اللجنة إن موقف العاملين واللجنة هو هيكل أجور مُرضٍ لكل العاملين بالقطاع، واعلنت رفضها التوصيات بشكلها الحالي، داعيةً لتعديلها والإسراع بإجازة الهيكل الراتبي بصورة عاجلة.
في الأثناء، اعتذرت لجنة العاملين بقطاع الكهرباء، للشعب السوداني على الرهق والعنت الذي ناله من احتجاج القطاع، وأضافت: “نعتذر له ونحن منه وله، وندعو السيد وزير الطاقة والنفط والسادة المسؤولين لحل مشكلات العاملين بالقطاع حلاً جذرياً”.

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …