ارتفاع ضحايا السيول إلى 112 قتيلاً و115 مصاباً

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية، الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار بالبلاد إلى 112 قتيلاً و115 مصاباً، بجانب ارتفاع عدد الولايات المتضررة إلى 11 ولاية.

ووجهت اللجنة في اجتماع بالقصر الجمهوري برئاسة عضو مجلس السيادة  الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، الجهات ذات الصلة كافة، بمتابعة حاجة الولايات المتأثرة بالأمطار، إلى جانب إدارية أبيي، والعمل على توفير الاحتياجات الضرورية للمتأثرين من المواطنين.

ووقفت اللجنة على حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول على الممتلكات والمساكن والأراضي الزراعية، حيث بلغت المنازل التي تدمرت بالكامل ٩٤٤. ٣٤ منزلاً، والتي تأثرت جزئياً ٠٩٦ .٤٩ منزلاً.

وشددت اللجنة على أهمية معالجة المشكلات التي أفرزتها الأمطار والسيول والفيضانات على البيئة خاصة انتشار البعوض والذباب والمشكلات الصحية والبيئية.

وقال وزير الثقافة والإعلام المكلف الناطق الرسمي باسم اللجنة دكتور جراهام عبدالقادر، إن اللجنة وقفت على حجم الدعومات التي قدمتها حتى الآن الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات وقطاعات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورجال الأعمال والشركات والمصانع والرياضيون والجالية السودانية بتشاد، والشخصيات الوطنية والقوات النظامية كافة وكل الخيّرين من أهل السودان.

شاهد أيضاً

بدء حصاد «القمح» في «البرقيق» بالشمالية

انطلقت بحواشات مشروع البرقيق الزراعي، يوم الأثنين، عمليات حصاد محصول القمح، فيما بلغت جملة المساحة …