السودان طالب بوقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية بغزة.

الحكومة تدعو لاحترام سيادة السودان وتحذر

حذرت الحكومة، الاثنين، من تقديم أي دعم لميليشيات الدعم السريع الإرهابية، مشيرًا للانتهاكات الصارخة التي اقترفتها هذه القوات المتمردة وتجاوزاتها الجسيمة للقوانين والأعراف الدولية، فيما شدد على ضرورة احترام سيادة السودان.

وقدم وزير الخارجية حسين عوض، خطاب السودان أمام الجلسة المغلقة للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

واستعرض الأوضاع الحالية بالسودان والدور الدستوري الذي يضطلع به الجيش في الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة أراضيه في مواجهة الميليشيا.

وأشار وزير الخارجية إلى الانتهاكات الصارخة التي اقترفتها الميليشيا الإرهابية، محذرًا من تقديم أي دعم للميليشيا الإرهابية المتمردة.

وطالب السودان الدول الصديقة والشقيقة بتقديم المساعدات الطبية والإغاثية وتوفير الدعم الإنساني الطارئ، لتخفيف التداعيات الإنسانية والصحية على المواطنين السودانيين، عبر الأجهزة المتخصصة والتابعة للمنظمة.

وفي سياق متصل، أشار الوزير خلال خطابه لمتابعة السودان لتطورات الأوضاع الخطيرة في فلسطين إثر الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

وأكد عوض مركزية القضية الفلسطينية وموقف السودان الثابت بدعم خيارات الشعب الفلسطيني.

ودعا الدول الأعضاء والأمانة العامة للمنظمة لتكثيف الجهود للتصدي لهذه الاعتداءات والوصول لوقف فوري لإطلاق النار وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …