الثلاثاء , مايو 21 2024
aren
كباشي وصل المناقل لتفقد القوات بالخطوط الأمامية.

نائب القائد العام يزور المناقل

زار عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي نائب القائد العام للقوات المسلحة، الثلاثاء، مدينة المناقل، لتفقد القوات بالخطوط الأمامية.

ويقاتل الجيش والحركات المسلحة ميليشيا الدعم السريع ومرتزقتها بقرى ولاية الجزيرة، فيما أكدت مصادر تقدم القوات في عدة محاور بالجزيرة.

وتفقد نائب القائد العام أمس الاثنين، الخطوط الأمامية بمنطقة الفاو بولاية القضارف، فيما تلقى تنويرًا عسكريًا عن مجمل الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

ومن هناك، توجه عضو السيادي إلى قيادة الفرقة 18 مشاة بمدينة كوستي في ولاية النيل الأبيض، وتلقى كذلك تنويرًا مفصلًا عن سير العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع الأمنية بالنيل الأبيض.

وحذرت الأمم المتحدة من تحشيد كبير تقوم به ميليشيات الدعم السريع الإرهابية ومرتزقتها حول مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور في مدينة مليط.

في نفس الوقت، قامت القوات المسلحة السودانية بعمليات إسقاط جوي على عدة دفعات لإمداد القوات في الفاشر بالسلاح والغذاء، لمواجهة هجوم وشيك للميليشيا الإرهابية.

وتستولي الميليشيا الإرهابية على 4 ولايات في دارفور، فيما أكدت قيادة القوات المسلحة في عدة تصريحات أن الجيش سيتقدم نحو ولاية الجزيرة لتحريرها من المرتزقة، ومن ثم سيتوجه إلى ولايات دارفور لطرد الميليشيا الإرهابية منها وتحريرها.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يلتقي والي كسلا

التقى وزير الداخلية خليل باشا سايرين، الاثنين، والي كسلا الصادق محمد الأزرق، فيما تلقى سايرين …