أمر الطوارئ حدد عقوبة المخالفة بالسجن مدة لا تتجاوز 6 أشهر.

منع دخول «الركاب الأجانب» النيل الأبيض

منع والي النيل الأبيض عمر الخليفة، الاثنين، وفق أمر طوارئ رقم (٣) لسنة ٢٠٢٤، البصات السفرية والمركبات العامة والخاصة بنقل أي راكب أجنبي أو مواطن لا يحمل رقمًا وطنيًا أو أوراق ثبوتية لداخل الولاية.

وفسر الأمر، وسائل النقل بأنها كل الوسائل التي تنقل الركاب البرية والنهرية والجوية، فيما يقصد بالأوراق الثبوتية الرقم الوطني، والجوازات، والبطاقة القومية، على أنّ يطبق هذا الأمر داخل الحدود الجغرافية لولاية النيل الأبيض.

ويعتبر أمر الوالي، كل من يقوم بنقل راكب أجنبي أو مواطن من خارج الولاية بأي وسيلة لداخلها دون أوراق ثبوتية، ولا يحمل منفستو الركاب من مكاتب الترحيلات، مرتكبًا للجريمة.

عقوبة المخالفة

وحدد أمر الطوارئ عقوبتها بالسجن مدة لا تتجاوز الستة أشهر، أو غرامة مالية لا تتجاوز 3 مليون جنيه، أو العقوبتين معًا، وفي حال تكرار المخالفة المحظورة تضاعف العقوبة.

ومنح أمر الطوارئ، سلطات للأجهزة النظامية والعدلية بالعمل على تطبيق وإنفاذ الأمر والحجز على وسيلة النقل التي يشتبه بأنها موضع مخالفة لهذا الأمر، وذلك، حتى اكتمال التحري والمحاكمة والقبض على الأشخاص الذين يشتبه بهم وتفتيش وسائل النقل المشتبه بها وإلزام سائق المركبة بإرجاع الراكب المخالف للمحطة التي قدم منها، فيما طالب الجهات المختصة وضع هذا الأمر موضع التنفيذ.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

النيران تلتهم 8 دكاكين بسواكن

التهمت النيران، الجمعة، 8 دكاكين بسوق سواكن، قبل أن تتمكن قوات الدفاع المدني من السيطرة …