الثلاثاء , مايو 21 2024
aren
اللقاء تناول الأوضاع الإنسانية والصحية بالسودان وتداعيات الحرب.

السودان يجدد التزامه بإيصال المساعدات الإنسانية

جدد السودان، الاثنين، التزامه التام بالعمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين بكل الولايات المستهدفة دون عوائق ومنح التأشيرات لدخول الفرق وموظفي المنظمات العاملة بالمجال الإنساني.

وترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق إبراهيم جابر مساعد القائد العام، اجتماع اللجنة الوطنية العليا المشتركة للطوارئ الإنسانية والصحية بحضور مدير إدارة الطوارئ بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في نيويورك ايمي ونسونو، وفريق الطوارئ في الوكالات التابعة للأمم المتحدة.

وبحث الاجتماع، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المباشر بين السودان والمنظمات الإنسانية وصولًا للأهداف، ومعالجة كافة القضايا المتعلقة بتقديم المساعدات.

من جانبه، قدم وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم، تقريرًا حول الوضع الصحي بالسودان والمستشفيات العاملة والتي خرجت عن الخدمة جراء الحرب الدائرة والموقف الدوائي والمستهلكات الطبية.

إيصال أدوية التحصين

وأبان وزير الصحة أن الوزارة استطاعت خلال الأسبوعين الماضيين إيصال كل شحنات أدوية التحصين وتغذية الأطفال والكُلى لولايات دارفور الخمسة، بعد التزام وزارة المالية بتقديم الدعم الشهري، فضلًا عن دعم عدد من المانحين بجانب ما وفرته هيئة الإمدادات الطبية.

وأوضحت مفوض عام العون الإنساني سلوى آدم بنية، أن المفوضية استعرضت فيلمًا يوثق جرائم ميليشيا الدعم السريع، مشيرةً إلى أنّ هذه الحرب ليست حرب بين الجيش والدعم السريع، إنما هي حرب ضد المواطن وكرامته.

واستعرضت بنية، المعابر والمسارات المقترحة لإيصال المساعدات الإنسانية وجهود حكومة جنوب السودان في فتح المعابر.

بالمقابل، أوضح وزير الإعلام جراهام عبد القادر الناطق الرسمي باسم اللجنة، أن اللقاء تناول الأوضاع الإنسانية والصحية بالسودان وتداعيات الحرب.

وبحث اجتماع اللجنة وفق جراهام، الحلول المقترحة لإيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين، وتفصيل دور المنظمات الدولية وعلاقتها مع المؤسسات ذات الصلة في السودان كوزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يلتقي والي كسلا

التقى وزير الداخلية خليل باشا سايرين، الاثنين، والي كسلا الصادق محمد الأزرق، فيما تلقى سايرين …