الوزير ووفده المرافق وقفوا على الإنتاجية العالية للحقول الإيضاحية بمشروع "الكحيلة شرق".

بدء حصاد «القمح» بمشروع دال الزراعي

وقف وزير الإنتاج بنهر النيل صلاح علي، يوم الأحد، على بداية حصاد القمح بمشروع “دال الزراعي”، والحقول الإيضاحية بمشروع “الكحيلة الزراعي”، مشيرًا لتميز “أبو حمد” بالإنتاجية العالية للفدان والقيمة الغذائية للقمح المنتج.

ودعا الوزير، للتركيز على منتجات الصادر بعد الخطوات الجادة لتأهيل مطار عطبرة، معلنًا انحياز وزارته لصغار المزارعين مع ضرورة استصحابهم في العملية الإنتاجية خلال العروة الصيفية.

من جانبه، رحب المدير التنفيذي لمحلية “أبو حمد” عبد الرحمن الزبير، بزيارة الوزير للمحلية قائلًا “إن الموسم الشتوي هذا العام شهد إنتاجيةً عاليةً في كل المحصولات بفضل من الله ودعم وجهد مقدر من وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية”.

بالمقابل، قال مدير الزراعة بمشروع دال حسام الدين محمد، إن المساحة المزروعة بالقمح حوالي 450 فدانًا، لافتًا أن متوسط إنتاجها 26 جوالًا للفدان الواحد. ونبه إلى أنهم ركزوا على تحديد القيمة الغذائية للمنتح التي أثبتت الأبحاث أنها في أعلى مستوى.

من جهته، أشار مدير إدارة البيئة والجودة والمسؤولية المجتمعية بشركة دال أحمد عبد الله، إلى حرص الشركة على استخدام الحزم التقنية ومتابعة المنتج، مؤكدًا حرصهم على خلق شراكات مع الجميع للمساعدة في تطوير الزراعة بالتوسع الأفقي والرأسي، وتغيير التركيبة المحصولية.

وعقد وزير الإنتاج ووفده المرافق، لقاءاتٍ مع مزارعي مشروع الأمن الغذائي في “أبو حمد”، كما وقفوا على الإنتاجية العالية للحقول الإيضاحية بمشروع “الكحيلة شرق”.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ضبط عربتيْن وعقاقير محظورة بالحدود

ضبطت الاستخبارات العسكرية بمحلية الجبلين في ولاية النيل الأبيض، الخميس، عربتيْن ومواد محظورة وممنوعة على …