الوزير أكد أن الصحة على المستوى الاتحادي تأتي في أولويات الحكومة.

وزير الصحة يقف على «الأوضاع الصحية» في كسلا

وقف وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم، يوم الأثنين، على مجمل الأوضاع الصحية بولاية كسلا، والإشكاليات التي تواجه العمل خلال الفترة الماضية، بجانب الرؤى والحلول والمقترحات التي تسهم باستقرار القطاع الصحي بالولاية والعمل على ضمان توفير الإمداد الطبي واستمرارية تشغيل المؤسسات الصحية خاصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم وزير الصحة والوفد المرافق له ضمن برنامج زيارته لولاية كسلا، فيما استمع الوزير لتنوير شامل من مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية على آدم محمد، بالإضافة لمتطلبات الارتقاء بالعمل الصحي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والعمل على الاستفادة من الكوادر الطبية التي قدمت من الخرطوم، فضلًا عن الإشكاليات التي تواجه الصحة، والموقف الوبائي ومستوى التطور في الخدمات الصحية.

وأكد  وزير الصحة الاتحادي، على التزام الوزارة بترقية القطاع الصحي على مستوى البلاد من خلال توفير معينات العمل الصحي من الدواء وتأهيل المؤسسات الصحية للمساهمة في تقديم خدمات الرعاية الأساسية، فضلًا عن ترتيب أوضاع الكوادر الصحية العاملة بالولاية، إلى جانب السعي لمعالجة الإشكاليات الأساسية.

وأمن إبراهيم، على المساعي المبذولة من قبل الولاية تجاه القطاع ومواجهة التحديات عبر المناطق الحدودية، مؤكدًا أن ترتيب القضايا الصحية يسهم إسهامًا إيجابيًا في تثبيت السلم الاجتماعي.

وأشار الوزير، إلى أن الولايات بهذه الفترة تحملت المسؤولية بدعم من الوزارة الاتحادية، مبينًا أن وجود الكوادر الطبية بالولايات مؤشر جيد لاستمرار تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف أن الوزارة تبذل قصارى جهدها مع الشركاء والدول الصديقة والمانحين لتوفير الإمداد الطبي، لافتًا إلى أهمية تفعيل اللجان بالولايات لرفع الحاجة للمستوى الاتحادي لسد الفجوات.

وتمنى وزير الصحة، أن يتجاوز القطاع الصحي هذه المحنة وتتضافر الجهود بين المركز والولايات لسد النقص والعمل على استمرار تقديم الخدمة للمواطنين.

ولفت الوزير، إلى أن المؤسسات الصحية تحملت عبء النزوح، شاكرًا العاملين بالصحة بالولاية، مبينًا أنه تم توزيع بعض الإدارات العامة للوزارة بولاية كسلا، مقدرًا التزام الوالي تجاه الصحة.

وأشار إلى أن الصحة على المستوى الاتحادي تأتي في أولويات الحكومة، لافتًا أن الدولة أكدت التزامها من خلال ميزانية العام 2024، داعيًا إلى تكامل الأدوار بين الاتحادية والصحة بكسلا من أجل تطوير الخدمات الصحية.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …