المدير التنفيذي لمنظمة إعانة المرضى الكويتي عبد المجيد فضل، التزم بمواصلة تقديم الدعم.

بدء حملة القضاء على «الكوليرا» و«حمى الضنك» بكسلا

افتتح وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، يوم الأثنين، الحملة الصحية للاستجابة لوباء الكوليرا وحمى الضنك في ولاية كسلا، مستبشرًا بإقامة مشاريع كبيرة بشراكة مع الصندوق الكويتي، بجانب العون المباشر وبنك التنمية الإسلامي.

وأثنى الوزير، على دور الصندوق الكويتي على امتداد السودان باعتباره أحد الأذرع القوية لدعم القطاع الصحي ولمواصلة التدخلات العلاجية والتشخيصية، وانتظام برنامج المكافحة في 3 ولايات.

وطالب إبراهيم، بزيادة التدخلات والتوسعة في بقية الولايات، شاكرًا الشركاء من العون المباشر، والبنك الإسلامي للتنمية على دعم مشروع التصدي لوباء الكوليرا وحمى الضنك.

وأكد الوزير، حرص الحكومة واهتمامها بدعم القطاع الصحي ومكافحة الأوبئة وتسخير كافة الإمكانيات لذلك، داعيًا المواطنين لضرورة التفاعل مع الحملة للقضاء على الأوبئة.

من جانبه، ثمن نائب والي كسلا علي أبو فاطمة كرار، جهود صندوق إعانة المرضى الكويتي بالولاية، وتقديم الخدمات العلاجية لأطفال الولاية عبر المستشفى الكويتي، شاكرًا لهم الاستجابة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، داعيًا للمحافظة على الوضع الصحي بالولاية.

بالمقابل، التزم المدير التنفيذي لمنظمة إعانة المرضى الكويتي عبد المجيد فضل، بمواصلة تقديم الدعم، مشيرًا إلى انتظام الحملات في 3 ولايات ( كسلا، والخرطوم والقضارف)، لافتًا إلى أن مشروع التصدي لوباء الكوليرا وحمى الضنك بتمويل وشراكة مع العون المباشر بدولة الكويت والبنك الإسلامي للتنمية.

من جهته، أوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بكسلا علي آدم، استمرار أنشطة وبرامج الوزارة مع الشركاء لمكافحة الأوبئة والتصدي لها، مشيرًا لخلو الولاية من الوبائيات، مشيدًا بدعم صندوق إعانة المرضى الكويتي في مكافحة الأوبئة، فيما دعا المواطنين لاتباع الإرشادات الصحية لتفادى الإصابة بالأمراض.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …