الوالي أعلن الاهتمام بقضايا الصحة والالتزام بكافة البرامج والأنشطة الصحية.

انطلاقة الحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض بـ«بورتسودان» و«سواكن»

أعلن والي البحر الأحمر مصطفى محمد نور، يوم الأربعاء، انطلاقة الحملة القومية لمكافحة نواقل الأمراض والإصحاح البيئي، مستهدفة محليتي بورتسودان وسواكن، على أن تستمر لمدة شهر، برعاية رئيس مجلس السيادة، وإشراف وزير الصحة الاتحادي.

وجدد الوالي، الاهتمام بقضايا الصحة والالتزام بكافة البرامج والأنشطة الصحية، معبرًا عن سعادته لانطلاقة الحملة بالولاية اليوم ضمن برامج الحملة القومية، وأمن على أهمية وضرورة الإصحاح البيئي ومكافحة الأوبئة.

وأكد ممثل وزير الصحة الاتحادي مهتدي محمود، بأن الوزارة ستعمل بكافة طاقتها لدعم الحملة في كافة ولايات السودان لتعزيز النظام الصحي والبيئي وتفعيل أنظمة مكافحة الأمراض والنواقل، وذلك بالتعاون مع حكومات الولايات والمنظمات الوطنية والدولية.

واستعرضت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر أحلام عبد الرسول، الوضع الوبائي بالولاية وعبرت عن شكرها وتقديرها لحكومة الولاية ووزارة الصحة الاتحادية والشركاء من المنظمات والمجتمع، داعية المواطنين للمشاركة والاستجابة لتنفيذ البرامج الخاصة بالحملة لتقليل الآثار الوبائية.

من جانبها، أشارت مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية بوزارة الصحة بالولاية نجلاء ماقيت، إلى إن الحملة تحتوي على “إصحاح بيئي، ونظافة عامة، وكلورة وسلامة المياه، وتفتيش ورقابة الأطعمة”.

إلى جانب “رش ومكافحة نواقل الأمراض” ، فضلا عن التثقيف والتوعية الصحية، لافتة إلى  استهداف (75) ألف منزلاً، وكذلك تغطية الأماكن العامة الأسواق والساحات والميادين العامة، بجانب مراكز الإيواء وتجمع النازحين، بمشاركة (70) عاملاً، و(50) ضابط صحة إضافةً إلى (200) متطوعًا.

فيما قال رئيس تنسيقية الطوارئ والإسناد المدني مجاهد محمد منصور، إن الحملة ستكون بداية لتعاون مثمر بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع والقطاع الخاص لتصل لغاياتها في مجال الصحة العامة وصحة البيئة.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

بدء العام الدراسي بالشمالية

قرع والي الشمالية عابدين عوض الله، الأحد، الجرس إيذانًا ببداية العام الدراسي الجديد بالولاية الشمالية …