الدعم السريع لـ”الشعبية”: لن نسمح باستباحة القرى والمدن

أدانت قوات الدعم السريع، هجمات الجيش الشعبي على منطقة “لقاوة” بغرب كردفان، فيما وصفت ما تم بالانتهاك الصارخ لوقف إطلاق النار، الذي تسبب بمقتل وإصابة وترويع وهجرة ونزوح المواطنين الأبرياء.

وطالب بيان القوات، حركة “الحلو”، بالالتزام التام بعدم التعرض للمواطنين والوقف الفوري لإطلاق النار ضد مواطني المنطقة، والإيفاء بالالتزامات الموقعة مع حكومة السودان.

ودعا البيان، الحركة الشعبية، بعدم استخدام المواطنين كغطاء لتمرير أجندة سياسية وعنصرية، لتقويض السلم والتعايش الاجتماعي بالمنطقة، فيما جددت قوات الدعم السريع، الدعوة للحركة، للانضمام لمسيرة السلام بما يحقق وحدة وتماسك السودان.

في الأثناء، أشارت القوات، إلى أن ما ورد في بيان الحركة الشعبية، الذي حمل اتهامات لقوات الدعم السريع، بالانحياز لطرف دون بقية الأطراف لا يمت للحقيقة بصلة، وهي محاولات مكشوفة ظلت تمارسها الحركة الشعبية، للتغطية على خروقاتها المستمرة واعتدائها على المواطنين العزل.

وأكد الدعم السريع، أنه يعمل ضمن منظومة القوات المشتركة، في التصدي لهجمات الحركة الشعبية على منطقة لقاوة، كما يؤكد أن قواته الموجودة في مدينة لقاوة تضم جميع المكونات الاجتماعية بالسودان .

وأوضح البيان، أن قوات الدعم السريع تؤدي واجباتها ومهامها التي كفلها لها القانون، في الدفاع عن أمن واستقرار وسلامة الوطن، وأنها لن تسمح بمحاولات استباحة المدن والقرى وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر.

شاهد أيضاً

ترتيبات لسد النقص بـ«بنك الدم»

وضعت وزارة الصحة، الأحد، ترتيبات لسد النقص بخدمات بنك الدم، ولتحسين سلامته وسد الثغرات التي …