مدير الطوارئ بالإنابة كشف انخفاض الإصابة بالكوليرا وحمى الضنك.

وزير الصحة يوجه بوضع خطة طوارئ «الخريف»

وجه وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، يوم الأربعاء، بوضع خطة الاستعداد  لطوارئ الخريف، مشددًا على توصيل الخدمات لكل الولايات بما فيها المتأثرة بالحرب بالتنسيق مع المنظمات وقادة المجتمعات المحلية سواء خدمات مباشرة أو إمداد، مثمنًا استمرارية العمل بعقد الاجتماع الدوري لمركز عمليات الطوارئ وعرض التقارير.

بالمقابل، قال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالإنابة الفاضل محمد محمود في تصريح صحفي عقب اجتماع مركز عمليات الطوارئ الصحية، إن الاجتماع ناقش الأوضاع الصحية بما فيها الأوبئة.

وكشف محمود، عن انخفاض في حالات الكوليرا في الولايات المتأثرة بالمرض والتي من ضمنها البحر الأحمر، وأيضًا حالات حمى الضنك، في حين ارتفعت حالات الإصابة بالملاريا خاصة بولايات الشمالية، نهر النيل وشمال دارفور.

وأشار المدير بالإنابة، إلى الاستعداد المبكر لوضع خطة الاستعداد لطوارئ الخريف وتحديد الحاجة للإمداد، لافتًا إلى أن الاجتماع أمن على توصيل الإمداد الدوائي والتغذوي للمناطق المتأثرة بالحرب عبر دولة تشاد لولايات دارفور.

أضف لذلك، تسهيل إجراءات توصيل الإمداد الدوائي للخرطوم والجزيرة، ووضع خطة واضحة للتدريب على البروتوكول العلاجي والتشخيصي لحالات الملاريا، وتنفيذ حملات مكافحة نواقل الأمراض في 9 ولايات، مشيدًا بالمنظمات الداعمة ومنها اليونيسف، وصندوق إعانة المرضى الكويتي ومنظمة الصحة العالمية.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …