الوالي وقف على بداية امتحانات جامعة كرري لكليتي التقنية والهندسة.

والي الخرطوم يبحث خطة «طوارئ الخريف»

بحث والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، يوم الأحد، أعمال تأهيل الطرق والاستعدادات وفق خطة طوارئ الخريف، لافتًا إلى أن هيئة الطرق بذلت جهودًا مقدرة رغم فقدانها الآليات التي نهبتها ميليشيا الدعم السريع الإرهابية.

وقال خلال اجتماعه مع مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مختار عمر صابر وقيادات الهيئة، إن الهيئة بذلت جهودًا مقدرة في تأهيل الطرق وفق خطة طوارئ مستمرة، فيما تسعى للعمل بتجهيز مرافق تصريف مياه الخريف، كما أنها استعادت مع شرطة المرور فتح مكتب ترخيص المركبات في محلية كرري بأمدرمان.

بالمقابل، أوضح مدير الهيئة، أن أبرز أوجه الأداء تمثلت بتأهيل طريق النيل الغربي من الكلية الحربية وحتى منطقة الدشيناب بطول ٣٠ كيلومترًا، بينما سيتواصل العمل حتى منطقة الحقنة.

وأضاف “جرى معالجة الحفر بشارع الوادي من صينية كبري الحلفايا”، كما تمت أعمال حماية طريق النيل الغربي من الأنشطة العشوائية التي تؤثر على سير المرور بمناطق البادوبة والجزيرة اسلانج.

وكشف صابر عن بداية تخطيط الهيئة لأعمال الخريف بتجهيز المصارف، وتأهيل المزلقانات، ورفع الخيران، وتقوية التروس في محليتي كرري وأمدرمان، مشيرًا أن الهيئة قامت بإسناد المؤسسات الخدمية في مجال مياه الشرب، والنظافة، ورفع الأتربة من الشوارع.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

«التجارة» تعلن تدمير 85% من المصانع

أعلنت وزارة التجارة والتموين، السبت، عن توقف وتدمير 85% من المصانع، فيما كشفت عن جملة …