المحلية ستتخذ الإجراءات القانونية في مواجهة كل مخالف.

اتفاق لإزالة «خلاطات الذهب» من بربر نهائيًا

اتفقت محلية بربر، والشركة السودانية للموارد المعدنية، يوم الأحد، على تنظيم حملة إزالة خلاطات الذهب نهائيًا، لكن البداية ستكون بحملة تنويرية، ثم بعد ذلك يتم تنفيذ القرار بإزالتها، واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة كل مخالف.

من جانبه، طالب المدير التنفيذي لمحلية بربر إبراهيم كرار، أثناء لقائه وفد شركة الموارد المعدنية، بتحسين وتطوير العملية التعدينية، مشيرًا لإقامة سوقي تعدين جدد شرق وغرب بربر، فيما كشف عن وجود خلاطات ذهب لا زالت تعمل داخل الأحياء، ولابد من إيقافها رغم الأمر المحلي الصادر من الشركة السودانية.

وطبقًا لوكالة السودان للأنباء، ناقش اللقاء، عمليات التعدين بأسواق بربر، سوقي «دار مالي العبيدية»، والأضرار الناجمة عن التعدين بمناطق الإنتاج، والحلول العاجلة بعد التنسيق مع الجهات ذات الصلة.

من جانبه، أشار مدير الشركة السودانية للمواد المعدنية بنهر النيل معتز حاج نور، إلى مساعي الشركة الحميدة تجاه سلامة مواطن الولاية، ومطالبة المركز بتخفيض النسبة لصالح الولاية، مجددًا أهمية إحكام مستوى التنسيق بين الشركة والَمحلية، وتقديم رؤى لتطوير العملية التعدينية لزيادة وتطوير الإيرادات الداخلية.

وأوضح نور، أن المشروعات المشتركة بين حكومة محلية بربر وشركة الموارد المعدنية، ستطرح للتباحث في لقاءات مشتركة بين رئاسة الموارد المعدنية ووزارة المعادن الاتحادية، إضافة للقاء جامع مع شركات الامتياز العاملة بنهر النيل بما فيها كل محليات الولاية.

بالمقابل، أعرب مدير سوق العبيدية  يحيى عبد الرحمن عن شكره للوفد لزيارتهم لمحلية بربر، مطالبًا بالتنسيق بين الشركة ومتحصلي الأسواق، وتوفير الصحة والأمن داخل أسواق التعدين التي وصفها بركيزة الاقتصاد الوطني.

 

الشروق نت  

 

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …