أردول يدعو الأجهزة النظامية للتعاون في مجال التعدين

أوضح المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك عبد الرحمن أردول، أن الشركة السودانية هي الجهة الوحيدة المسؤولة من الإشراف والرقابة على قطاع المعادن بالسودان وفقاً لقانون الثروة المعدنية.
ودعا أردول خلال رده على أسئلة الصحفيين بمدينة الفاشر على هامش توقيع مذكرة تفاهم لتوفير المياه لمناطق التعدين بولايات دارفور ، الأجهزة النظامية العاملة في قطاع التعدين للتعاون مع مكاتب الشركة في المركز والولايات لتقوم الشركة السودانية بأداء واجبها في المحافظة على سلامة البيئة وصحة الإنسان وموارد البلاد.
وشدد على ضرورة العمل وفق اللوائح والقوانين والمنشورات التي تصدرها الشركة السودانية في مجال التعدين، بجانب التعاون مع المختصين في مجالات الجيولوجيا وهندسة التعدين والبيئة لحماية البيئة من الممارسات غير السليمة.
ولفت إلى أن الموارد المعدنية «لا تحتكر ولا تمنح التراخيص والأذونات للعمل وإنما تقوم بعمليات التنظيم». وأشار إلى أن التصاديق تمنح من قبل وزارة المعادن وعلى الجميع اتباع الطرق الفنية التي لا تجلب الأضرار لأي طرف من الأطراف.
وكشف أردول عن اجتماعات مكثفة تمت بالفاشر لتسيير حملات إرشاد تعديني تشمل الجوانب الصحية في مناطق التعدين، ونبه إلى مذكرات موقعة مع وزارة الصحة الاتحادية سيتم تعميمها على ولايات السودان قريباً.

شاهد أيضاً

بدء حصاد «القمح» في «البرقيق» بالشمالية

انطلقت بحواشات مشروع البرقيق الزراعي، يوم الأثنين، عمليات حصاد محصول القمح، فيما بلغت جملة المساحة …