تونس تخسر أمام أستراليا بهدف في المونديال

تكبد منتخب تونس، اليوم السبت، هزيمة غير منتظرة أمام نظيره الأسترالي (1-0)، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم قطر2022 وبهذه الهزيمة تعقد موقف التوانسة  في التأهل للدور الثاني لأول مرة.

عرف منتخب تونس صعوبات كبرى في بداية اللقاء الذي لم يدخله جيدا، فوجد صعوبات في الخروج بالكرة من منطقته أمام تقدم منتخب اأستراليا للهجوم بحثا عن مباغتة الحارس أيمن دحمان.

وتحمل الدفاع التونسي عبء اللقاء، وفي الدقيقة 14، تسبب ياسين مرياح في خطأ كاد يدفع ثمنه نسور قرطاج غاليا.

وفي الدقيقة 23، وزع كراج جودوين كرة في اتجاه ميشال دوك، الذي تخلص من مراقبة ياسين مرياح، وبتصويبة رأسية غالط بها الحارس أيمن دحمان، وافتتح النتيجة لأستراليا (1-0).

وبعد استقبال الهدف، أصبح منتخب تونس يلهث وراء التعديل، فقام يوسف المساكني في الدقيقة 37 بمحاولة فردية، لكن تصويبته اصطدمت بدفاع أستراليا لتضيع المحاولة، وتذهب أدراج الرياح.

وواصل منتخب تونس ضغطه على مناطق استراليا بحثا عن التعديل ال ي كاد أن يصل إليه يوسف المساكني في الدقيقة 72 لكن تصويبته تالق أمامها الحارس ماتيو ريان وانقذ مرماه من هدف بدا محقق كما تصدى للتصويبة الثانية للمساكني.

ونزل منتخب تونس بكل ثقله للهجوم  بحثا عن التسجيل وكاد منتصر الطالبي في الدقيقة 83 أن يباغت بتصويبة صاروخية من بعيد الحارس ماتيو ريان لكن الاخير كان في المكان المناسب لاقتناص الكرة.

وتعادلت تونس في المواجهة الأولى مع الدنمارك بدون أهداف، فيما خسرت أستراليا أمام فرنسا، حامل اللقب، (1-4)، علما بأن فرنسا ستواجه الدنمارك في وقت لاحق من اليوم السبت.

شاهد أيضاً

عقار يلتقي وزير «الرياضة»

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اير، يوم السبت، وزير الشباب والرياضة المكلف …