قتلى في نزاع مسلح بين فصائل تابعة لحركة عبد الواحد

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان (أوتشا) عن مقتل واختطاف وفقدان عشرات الأشخاص، إثر اقتتال بين فصيلين تابعين لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

ويقع بين الحين والآخر، صراع بين فصائل الحركة التي تسيطر على مناطق في جبل مرة بولاية وسط دارفور، كان آخرها الذي وقع في 19 نوفمبر الجاري في منطقتي أومو وأرشين قبل أن ينتقل إلى قرى دايا ووارا وكيا.

وقال مكتب أوتشا، في بيان تلقته “سودان تربيون”، الخميس؛ إن قادة المجتمع أفادوا بأن الاشتباكات خلفت “13 قتيلاً و4 مصابين، كما فقد 12 شخصاً واُختطف 6 آخرون”.

وكشف عن عدم تمكن 32 ألف شخص من الوصول إلى مزارعهم ومحاصيلهم بسبب انعدام الأمن علاوة على إحراق بعض المزارع.

وأفاد مكتب أوتشا بأن الاشتباكات بين فصيلي الحركة أدى إلى فرار 5.600 شخصٍ من منازلهم إلى مواقع تجمع النازحين في صبنجا وتوجا وفي قرى أخرى في محلية وسط جبل مرة، كما فر أشخاص آخرون إلى منطقة دريبات بولاية جنوب دارفور المجاورة.

وكشفت عن تلقيها تقارير تفيد بتعبئة طرفي الاشتباكات لقواتهما لمزيد من الصراع، حيث أن “الوضع لا يزال متوتراً ولا يمكن التنبوء به”.

وأشارت إلى أن الحكومة نشرت قوات في المناطق المتضررة التي يتعذرعلى العاملين في المجال الإنساني الوصول إليها في الوقت الراهن بسبب انعدام الأمن.

شاهد أيضاً

ضبط عربتيْن وعقاقير محظورة بالحدود

ضبطت الاستخبارات العسكرية بمحلية الجبلين في ولاية النيل الأبيض، الخميس، عربتيْن ومواد محظورة وممنوعة على …