عقار أصدر عددًا من التوجيهات للسلطان سيتم التعامل معها والالتزام بها.

سلطان المساليت: أجهضنا أكبر مخطط لتقسيم السودان

جزم سلطان دار مساليت السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، الثلاثاء، بأنهم أجهضوا أكبر مخطط إقليمي ودولي لتقسيم السودان، وإعلان دولة دارفور بمؤتمر باريس الذي عقد مؤخرًا بالعاصمة الفرنسية.

وتلقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار، تنويرًا كاملًا من سلطان دار مساليت السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، حول مشاركته بمؤتمر باريس.

وأوضح السلطان في تصريح صحفي عقب لقاء عقار ببورتسودان، أن مشاركته في مؤتمر باريس أجهضت أكبر مخطط إقليمي ودولي لتقسيم السودان وإعلان دولة دارفور من باريس.

وكشف بحر الدين، أن مشاركته ساهمت بإلغاء المؤتمر الذي لم يستمر سوى ساعات، فيما لم يصدر بيانًا ختاميًا، واعتبره يمثل نصرًا للشعب السوداني وإرادته الوطنية.

زيارة البرلمان الفرنسي

وأبان سلطان المساليت، أنه قام بزيارة البرلمان الفرنسي والتقى رئيس اللجنة الاجتماعية وأطلعه على احتياجات السودانيين اللاجئين بمصر، وتشاد، ويوغندا، وجنوب السودان وليبيا، الذين يعيشون أوضاعًا إنسانيةً سيئة.

كما التقى بعدد من المنظمات الإنسانية الفرنسية، وتم تنويرهم بالأوضاع المعيشية الصعبة الناتجة من الحرب الدائرة الآن.

وأبان بحر الدين، أنه التقى عددًا من أفراد الجالية السودانية، وأوضح لهم المخطط والمؤامرة التي حيكت لتقسيم السودان، مبينًا أن الحاضرين أبدوا تجاوبًا كبيرًا عزز من الروح الوطنية.

وأوضح أن نائب رئيس مجلس السيادة، أصدر عددًا من التوجيهات سيتم التعامل معها والالتزام بها.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات لسد النقص بـ«بنك الدم»

وضعت وزارة الصحة، الأحد، ترتيبات لسد النقص بخدمات بنك الدم، ولتحسين سلامته وسد الثغرات التي …