سايرين وعد بحل إشكاليات معبر أشكيت البري.

وزير الداخلية يتفقد معبر «أشكيت»

تفقد وزير الداخلية خليل باشا سايرين، الثلاثاء، معبر أشكيت البري، مؤكدًا الأهمية الاقتصادية الكبرى لمعبر أشكيت البري الذي يربط البلاد بمصر، فيما وعد بحل إشكاليات المعبر.

وتتمثل أهميته حسب الوزير، في عبور المواطنين إلى مصر، لافتًا لاستقبال المعبر أعداد كبيرة من المواطنين بغرض السفر بعد اندلاع الحرب ضد الميليشيا المتمردة.

وأثنى سايرين، بمستوى التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة العاملة المعنية بحركة الواردات والسلع الاستراتيجية في المعبر، بجانب تسهيل وتبسيط إجراءات سفر المواطنين وتخليص بضائعهم وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وأشار إلى أن المعبر يمثل منفذًا مهمًا للبلاد باستقباله البضائع التي تستورد من مصر، لافتًا لتوقف العديد من المصانع التي كانت توفر تلك السلع بسبب الحرب.

خطة عمل المعبر

وأبان وزير الداخلية، أن الجهات العاملة بالمعبر قدمت خطة عملها داخل المعبر، مشيرًا أن هنالك سلبيات نعمل على إيجاد حلول جذرية مع الجهات ذات الصلة خاصة وزارتي المالية والنقل لترقية وتطوير العمل داخل المعبر، إضافةً إلى تهيئة بيئة العمل بما يحقق الرضا للمواطنين ولتسهيل الحركة التجارية.

من جانبه، أوضح مدير معبر أشكيت البري تاج السر محمد حاج حمد، أن وزير الداخلية وقف خلال الزيارة على معوقات العمل، ووعد بمعالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

واعتبر أن المعبر له بعد اقتصادي واستراتيجي مهم، لأنه يمثل أحد منافذ البلاد، ويمدها بالسلع الاستراتيجية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، بجانب تزويد الدولة بالإيرادات التي تدفع بالاقتصاد الوطني.

جمارك وادي حلفا

وقال (المكتب الصحفي للشرطة)، إن وزير الداخلية تفقد خلال زيارته للمعبر صالة المغادرة، ووقف على احتياجاتها الضرورية.

كما تفقد أيضًا جمارك وادي حلفا، وتلقى تنويرًا من مدير جمارك وادي حلفا العميد شرطة بابكر الشايقي، مشيدًا بجهود جمارك وادي حلفا في تسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بالمواطنين.

وتلقى وزير الداخلية تقريرًا عن الوضع الأمني والجنائي بمحلية وادي حلفا قدمه العميد شرطة مقبول الطاهر، فيما وقف على الترتيبات الخاصة بتأهيل الميناء النهري في نقل المواطنين والبضائع والسلع وصادر الثروة الحيوانية.

بجانب ذلك، التقى سايرين، أعضاء لجنة أمن محلية وادي حلفا، مشيدًا بجهودها في معالجة كثير من القضايا الخاصة بالوافدين والوجود الأجنبي ووعد بمعالجتها.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات لسد النقص بـ«بنك الدم»

وضعت وزارة الصحة، الأحد، ترتيبات لسد النقص بخدمات بنك الدم، ولتحسين سلامته وسد الثغرات التي …