الميليشيا الإرهابية قامت بسرقة المحاصيل الزراعية واتخاذ الأطفال كرهائن.

الميليشيا تهاجم قرى «أم مليحة» و«حفير مكي» و«المريبيعة»

هاجمت قوة تابعة لميليشيا الدعم السريع الإرهابية، أمس الأول، قريتي أم مليحة وحفير مكي بريفي طابت، فيما نهبت وسرقت كل الأموال والذهب والأشياء الثمينة، وقاموا بترويع مواطني حفير مكي مما اضطرهم إلى النزوح للمناقل، حسبما أفادت لجان مقاومة الحصاحيصا.

واستباح مرتزقة ميليشيا الدعم السريع عددًا من قرى الجزيرة وعاثوا فيها نهبًا وقتلًا وتنكيلًا بالمواطنين منذ دخولهم إلى مدينة ود مدني عاصمة الولاية في 18 ديسمبر 2023، بعد انسحاب قائد الفرقة الأولى مشاة من المدينة.

وهاجمت الميليشيا الإرهابية قرية أم مليحة بما يزيد عن 20 عربة قتالية مسلحة بالكامل. وقامت بضرب وترويع كل سكان القرية من كلا الجنسين، بينما تم نهب القرية بالكامل، كما توعدت الميليشيا المواطنين بالعودة مرة أخرى مما حدا بأغلب سكان القرية للخروج من قريتهم.

وفي قرية المريبيعة ريفي طابت، مارس مرتزقة الدعم السريع هجمات متكررة ومستمرة بدأت بعد يوم من عيد الفطر واستمرت حتى اليوم حسب بيان اللجان التي قالت إن المرتزقة دخلوا القرية بحوالي 30 دراجة نارية ودفار واحد.

وارتكب المرتزقة خلال هذه الفترة كل أنواع الانتهاكات تجاه المواطنين من سلب ونهب وتنكيل وجلد للشباب، حتى النساء وكبار السن لم يسلموا من انتهاكات الميليشيا الإرهابية، فيما قاموا بسرقة المحاصيل الزراعية واتخاذ الأطفال كرهائن للضغط على أسرهم، مما دعا أغلب سكان القرية للنزوح والخروج من القرية حفاظًا على حياتهم.

وفي حفير مكي، هاجمت ميليشيا الدعم السريع القرية أمس الأول 15 أبريل الحالي بعد صلاة الظهر، كما قامت بنهب وسرقة كل الأموال والذهب والأشياء الثمينة، وقاموا أيضًا بترويع المواطنين مما اضطرهم للنزوح إلى محلية المناقل.

وتخوض القوات المسلحة السودانية والأجهزة النظامية الأخرى، حربًا وصفت بالوجودية ضد ميليشيا الدعم السريع ومرتزقتها بقيادة المتمرد محمد حمدان دقلو منذ 15 أبريل 2023.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …