البرهان قال إن الجيش ليس لديه مشكلة مع التفاوض.

البرهان: من يريدون تفكيك الجيش «حالمون»

جدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة، يوم الجمعة، ثقته بالجيش وقدرته على سحق التمرد واستئصاله تمامًا. ففيما قال إن المقاومة الشعبية سيتم تنظيمها ووضعها بالقوالب الصحيحة بعيدًا عن التسييس، أكد أن من يريدون تفكيك الجيش حالمون.

ومنذ عام، يخوض الجيش والمستنفرين الذين انضموا إلى صفوفه مؤخرًا، حربًا ضروسًا ضد ميليشيا الدعم السريع الإرهابية ومرتزقتها المدعومة من دولة الإمارات، فيما قدم السودان شكوى رسمية ضد الإمارات بمجلس الأمن الدولي.

وقال البرهان لضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة أمدرمان العسكرية، إن المتحركات التي شكلتها القيادة قادرة على حسم التمرد والقضاء عليه وأضاف “جيش مسنود بالشعب لن ينهزم أبدًا”، وقال “إن الذين يحلمون بتفكيك الجيش، نقول لهم بأنه حلم بعيد المنال”.

الالتفاف الشعبي

وأكد القائد العام، أن الجيش استطاع استعادة جزء كبير من صناعاته الدفاعية وأسطوله الجوي ومنظومات المدفعية والطيران، مبينًا أنه قريبًا سيتم حسم المعركة لصالح الشعب السوداني.

ودعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى ضرورة الاستفادة من الالتفاف الشعبي حول القوات المسلحة واستثماره لفائدة دعم المؤسسة العسكرية باعتبارها صمام أمان السودان.

وقال إن الجيش ليس لديه مشكلة مع التفاوض، واستدرك، ولكن كيف تتم هذه العملية وبأي صورة “طالما الحرب مستمرة لن نتفاوض وطالما أن هناك احتلال لمنازل المواطنين ومدن الجنينة ونيالا وزالنجي والخرطوم والضعين والجزيرة فلن نتفاوض”.

وأكمل “إذا رغب المتمردون في التفاوض، عليهم أولًا إخراج قواتهم خارج هذه المدن وتجميعها في مناطق محددة”. وقال البرهان، نحن ملتزمون بمنبر جدة ولكن على الطرف الآخر تنفيذ الالتزامات التي عليه وفق ما تم التوقيع عليه بجدة.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …