العطا قال إن الجيش السوداني لا يتشرف بميليشيا لا عقيدة لها سوى القتل، والسلب والاغتصاب.

«الجيش» يحسم خياراته: «حربًا حتى النصر»

جزم عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة، يوم الأحد، بأن لا تفاوض ولا هدنة مع ميليشيا الدعم السريع الإرهابية، مؤكدًا أن الجيش سيستمر في الحرب حتى النصر.

وشدد العطا، أثناء إفطار “القيادة الجوالة” لإسناد عمليات القيادة العامة العسكرية بأمدرمان، قائلًا “إن هذه الحرب قائمة حتى النصر وأن الجيش السوداني لا يتشرف بميليشيا لا عقيدة لها سوى القتل، والسلب والاغتصاب”.

وفي الأثناء، حضر الإفطار حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، ووالي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، بجانب قادة المناطق والفرق والوحدات العسكرية.

من جانبه، جدد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي التأكيد على ضرورة حسم المعركة وطرد عناصر الميليشيا من المرتزقة والأجانب، لافتًا أن فرية دولة 56 التي يتحدث عنها مشعلو الحرب ولا يدرون عنها شيئًا، قد جاءت بدم ودموع الشعب السوداني.

جهود دولية لإقناع الجيش السوداني والدعم السريع بالتوصل لوقف إطلاق نار خلال شهر رمضان الجاري.

وفي الثامن من مارس الحالي، اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارًا مقدمًا من المملكة المتحدة، صوت بتأييده 14 عضوًا، فيما امتنعت روسيا عن التصويت، حيث يدعو القرار إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية بالسودان خلال شهر رمضان، وسعي جميع الأطراف إلى التوصل لحل مستدام عبر الحوار.

وكشفت مصادر “الشرق”، عن جهود دولية لإقناع الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، بالتوصل لوقف إطلاق نار خلال شهر رمضان الجاري، في وقت جاءت فيه رسالة الجيش السوداني عبر العطا واضحة وحاسمة بقفل باب الهدنة أو التفاوض مع الميليشيا الإرهابية.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …