اللجان لفتت لعودة التيار الكهربائي والمياه للعمل بشكل جزئي.

استمرار انتهاكات الـ«ميليشيا» تجاه المدنيين بـ«رفاعة»

كشفت تنسيقية لجان مقاومة كرري، يوم الثلاثاء، عن استمرار انتشار عناصر ميليشيا الدعم السريع الإرهابية داخل مدينة رفاعة وما حولها، مع مواصلة انتهاكات الميليشيا ضد المواطنين واقتحامهم للمنازل، فيما تشهد المدينة هدوءًا نسبيًا مع عدم وجود أي نوع من الاشتباكات داخلها أو في محيطها.

‏ففيما أكدت عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، فض الميليشيا لارتكازات الشباب الداخلية في المدينة التي هدفها الحماية، أبانت أن مستشفى رفاعة تعمل بصورة نسبية وكذلك بعض المستوصفات الخاصة والمراكز الصحية والصيدليات مع شح وانعدام عدد من الأدوية من الصيدليات والمراكز الصحية.

وأوضحت اللجان، أن انقطاع الاتصالات والإنترنت لمدة تتجاوز العشرين يومًا، أثر على الأسر، فيما أشارت إلى عودة العمل بالسوق بصورة جزئية، مع توفر بعض المواد الغذائية والاستهلاكية، وتابعت “لكن أغلب الأسر لا تملك قوت يومها نسبة لتوقف العمل بسبب الحرب وهذا يهدد بكارثة ومجاعة للسكان”.

‏ولفتت إلى عودة التيار الكهربائي والمياه للعمل بشكل جزئي، مع وجود بعض وسائل النقل من مواصلات داخلية وخارجية. ونبهت لوجود أزمة في السيولة المالية نسبة لانقطاع الإنترنت وتوقف الخدمات البنكية.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …