ممثل منظمة الهجرة الدولية أعلن التزامه بسد الفجوات مع الوزارة.

«الحجر الصحي» يشدد على مراقبة الأغذية بنقاط الدخول

شدد مدير الحجر الصحي القومي بالإنابة أحمد درير، يوم الأثنين، على التواصل المشترك بين كل الأطراف العاملة في نقاط الدخول، من أجل تقديم خدمة صحية والاهتمام برقابة الأغذية لحماية المواطنين، بالإضافة إلى استمرارية عملية التأهيل والتدريب للكوادر العاملة.

ولفت درير، أثناء ورشة “الرقابة على الأغذية بنقاط الدخول”، إلى أن شروط تقديم الخدمة من أهم سياسات وزارة الصحة الاتحادية، مؤكدًا حرصهم على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة.

وشدد مدير الحجر الصحي، على أهمية نقاط الدخول والعمل على تجهيزها، مشيرًا أن الهدف الارتقاء بالعمل، لافتًا لأهمية التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية والولائية وكافة الجهات ذات الصلة بالعمل الصحي.

وأوضح درير، أن الورشة تهدف إلى تقوية معرفة الكوادر العاملة، والعمل على تقديم الدعم الفني للموارد البشرية وتوفير المعينات اللازمة، متحدثًا عن مجمل الأوضاع بنقاط الدخول لقطاع البحر الأحمر، والعمل على تقوية النظام الصحي، بالإضافة إلى الاهتمام بصحة وسلامة الغذاء.

ودعا إلى الاهتمام بالكوادر العاملة في المطار، شاكرًا منظمة الهجرة الدولية للاستجابة وتنفيذ الورشة، متمنيًا الاستفادة منها، فيما قدم درير، صوت شكر وتقدير لإدارة رقابة الأغذية قطاع البحر الأحمر، والجهود المبذولة خلال فترة الحرب.

من جانبه، أكد مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية بوزارة الصحة الاتحادية محمد عبدالقادر، ضرورة الاهتمام بالكادر البشري واستمرارية عملية التدريب والتأهيل، لافتًا إلى أن من أهم عناصر الرقابة على الأغذية عنصر الكوادر البشرية.

ودعا لرفع القدرات لدى المفتشين من ناحية القوانين واللوائح، مشيرًا إلى أن تأهيلهم يقلل من المخاطر ودخول الأغذية المغشوشة، واعدًا باستمرار الورش التدريبية.

وفي السياق، أشار مدير إدارة الرقابة على الأغذية قطاع البحر الأحمر محمد أحمد موسى، إلى أن الورشة تأتي في إطار رفع القدرات للكوادر العاملة برقابة الأغذية بنقاط الدخول، مثمنًا الدور الكبير والفعال لمنظمة الهجرة الدولية في دعم الصحة والأنشطة مما يساهم في تقليل المخاطر.

بالمقابل، أوضح ممثل منظمة الهجرة الدولية حسين خليفة، أن الشراكة مع وزارة الصحة شراكة قوية وممتدة، لافتًا إلى العمل لتنفيذ 4 ورش في مجالات (مكافحة العدوى، والتغذية، والترصد المرضي ومعالجة الحالات)، بينما أعلن التزامه بسد الفجوات مع الوزارة، مبينًا أن السودان في ظل الظروف التي يمر بها يحتاج لتضافر الجهود.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

بدء «التطعيم الروتيني» للأطفال بجنوب دارفور

انطلقت بولاية جنوب دارفور، حملة التطعيم الروتيني للأطفال، في ثماني محليات بتنسيق من وزارة الصحة …