الصادق استعرض الجهود الحثيثة لاستعادة الأمن والاستقرار.

وزير الخارجية يشرح لـ6 دول الأوضاع بالسودان

التقى وزير الخارجية السفير علي الصادق، يوم الخميس، بعدد من رصفائه الوزراء المشاركين بأعمال المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز يتقدمهم وزير خارجية يوغندا أبوبكر جيجي، ووزير الدولة لشؤون التعاون الإقليمي بالخارجية الرواندية كابرابي جيمس، فيما قدم الصادق شرحًا مستفيضًا للوزراء عن مستجدات الأوضاع بالسودان.

وجلس الوزير أيضًا إلى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، ووزير الخارجية الأنغولي تيتي اناونيو، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي الطاهر سالم، ووزير خارجية تشاد أحمد النضيف، كل على حدة.

وبحثت هذه اللقاءات عددًا من الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وتطرقت للعلاقات الثنائية التي تجمع السودان بهذه الدول وسبل تطويرها وترقيتها.

وقدم وزير الخارجية شرحًا مستفيضًا للوزراء عن مستجدات الأوضاع بالسودان، والجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لاستعادة الأمن والاستقرار، مؤكدًا على أن إيقاف الحرب يتوقف بقدر كبير على حث الدول الداعمة للتمرد على التوقف عن دعمها له سياسيًا وعسكريًا.

وأكد علي الصادق، على التزام حكومة السودان بمخرجات إعلان جدة وانفتاحها على كل المبادرات السياسية التي من شأنها تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وابتدار عملية سياسية تقود البلاد إلى سلام دائم.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

اكتمال ترتيبات امتحانات الشهادة الابتدائية بالقاهرة

أعلنت سفارة السودان بالقاهرة، الجمعة، اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بامتحانات الشهادة الابتدائية السودانية بالقاهرة …