الجانب الروسي أمنّ على استراتيجية العلاقة مع السودان.

جبريل يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

التقى وزير المالية جبريل إبراهيم بموسكو، يوم الأثنين، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنشيط التعاون المشترك بين السودان وروسيا.

وأطلع وزير المالية مبعوث الرئيس الروسي الخاص، على تطورات الأوضاع بالسودان لا سيما الحرب الدائرة فيه جراء تمرد ميليشيا الدعم السريع في 15 أبريل الماضي، وتأثيرات الحرب على مجمل الحياة بالسودان ما ترتب عليه تدهور عجلة الاقتصاد السوداني بعد التدمير المتعمد للبنيات التحتية، وإيقاف عجلة الإنتاج، وتهجير المواطنين من الولايات المتأثرة بالحرب، والانتهاكات الفظيعة التي تم ارتكابها بحقهم بواسطة الميليشيات.

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين ووضع خطط للدفع بالعلاقات الاقتصادية بينهما إلى مستويات أعلى.

وأثنى جبريل  على الدور الروسي بالعديد من المجالات الاقتصادية بالسودان من خلال عمل الشركات الروسية بالبلاد والتي تتمتع بخبرة نوعية بقطاعات التعدين والنفط والغاز، حيث دعا الوزير إلى المزيد من الاستثمارات الروسية بهذه المجالات مع تأكيده على تذليل كل العقبات في سبيل هذه الاستثمارات.

من ناحيته، أمّن الجانب الروسي على استراتيجية العلاقة مع السودان وحرصه على استقرار السودان ووحدة أراضيه، كما أكّد على ضرورة وقف الحرب في السودان والسعي للوصول لسلام دائم يضمن الأمن والاستقرار الدائمين في السودان.

ودعا إلى تنشيط اللجان المشتركة بين الحكومتين السودانية والروسية والذي من شأنه أن يُعزِّز شراكة استراتيجية تتيح لمواصلة التعاون الروسي السوداني لتحقيق منافع متبادلة بين البلدين.

وقد حضر اللقاء طاقم من السفارة السودانية في موسكو بقيادة السفير محمد الغزالي التجاني بجانب الوفد الزائر.

 

الشروق نت

 

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …