الوالي وجه بالمصادقة للمواطنين باستخدام الأسلحة والمركبات غير المرخصة.

الوالي يحدد زمن تسليح المواطنين بالقضارف

أعلن والي القضارف محمد عبد الرحمن محجوب، يوم الأربعاء، تسليح كافة مواطني القضارف خلال الثلاثة أيام المقبلة، فيما وجه السلطات الأمنية المصادقة للمواطنين باستخدام الأسلحة والمركبات غير المرخصة في حماية الولاية.

وفي الأثناء، وضع الأمين العام للغرفة التجارية بولاية القضارف عوض عبد الرحمن، كافة إمكانيات التجار بمختلف الشُعب بالولاية من مال، ومركبات ورجال لدعم القوات المسلحة السودانية، التي تخوض معركة العزة والكرامة ضد ميليشيات أل دقلو الإرهابية.

وأشار للارتكازات التي أقامها التجار داخل الأسواق لحمايتها بجانب القوات النظامية الأخرى، مشيدًا بالقرارات الأخيرة بتنظيم الأسواق، مؤكدًا الوقوف في خندق واحد مع القوات المسلحة.

من جانبه، أثنى والي القضارف محمد عبد الرحمن محجوب، خلال استلامه قافلة الدعم والمؤازرة من الغرفة التجارية بالولاية، أثنى على وقفة أهل القضارف الثابتة مع القوات المسلحة وتقديم القوافل الداعمة والمساعدة.

وقال الوالي، إن إعلان تشكيل المقاومة الشعبية، أتى من أجل حماية النفس والأرض والعرض، مشيدًا بمبادرة تجار القضارف بتنظيم الارتكازات داخل السوق من أبنائهم، بجانب الاستجابة السريعة في تنفيذ قرارات البلدية بالإغلاق الجزئي للسوق وتنفيذ حظر التجوال.

ونبه محجوب، إلى ضرورة نشر الخلايا الأمنية بربوع الولاية ومشاركة المواطن من خلال رفع الحس الأمني والتبليغ عن كل مشتبه وعميل،

بالمقابل، استعرض المدير التنفيذي لبلدية القضارف عباس إدريس دواعي القرارات الأخيرة التي تخص سوق القضارف من إعادة  الترتيبات وعمليات النظافة وتحقيق الأمن، مشيرًا لانتظام سبعة معسكرات للمستنفرين ببلدية القضارف دفاعًا عن الأرض والعرض، مشيدًا بالدعم السخي من تجار القضارف للقوات المسلحة والذي لم ينقطع طوال الفترات السابقة.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ترتيبات مبكرة للزراعة بشمال كردفان

أعلنت وزارة الإنتاج بولاية شمال كردفان، السبت، عن وضع ترتيبات مبكرة للموسم الزراعي، فيما كشفت …