الوالي كشف عن ترتيبات لتسليح المواطنين والمستنفرين.

والي كسلا يقف على ارتكازات الجيش المتقدمة بحلفا الجديدة

وقف والي كسلا محمد موسي عبد الرحمن، الخميس، رفقة قائد الفرقة 11 مشاة اللواء حسن أبوزيد، وقائد الدفاع الجوي اللواء عبد الوهاب عبد الله، بمحليتي حلفا الجديدة ونهر عطبرة، على الارتكازات المتقدمة ونقاط التأمين بالمحليتين.

يأتي ذلك، في إطار الوقوف على استعدادات القوات المسلحة للتصدي لأي عدوان من قبل ميليشيا الدعم السريع المتمردة، إلى جانب الوقوف على جاهزية المواطنين لإسناد الجيش والوقوف معه جنبًا لجنب.

وأثنى الوالي خلال جولته على عدد من المناطق بمحلية نهر عطبرة شملت القري(8،7،6) عرب، وقرى الشبيك وأم القرى والمداخل الرئيسية، بالروح الوطنية العالية للمواطنين وقبولهم تحدي حماية الولاية خاصة المناطق الواقعة غرب مشروع حلفا الجديدة الزراعي والمطلة على سهل البطانة.

واكد موسى، لدي مخاطبته مواطني القري المذكورة والمستنفرين، أن القوات المسلحة ومن خلفها المواطنين قادرون على مواجهة ودحر أي عدوان على الولاية من مناطق حلفا الجديدة ونهر عطبرة وغيرها. وقال إن المواطنين وقواتهم المسلحة على العهد ماضون وبقضيتهم متمسكون وقدموا قسمًا غليظًا بأن أرضهم لن تطأها أقدام المتمردين.

ودعا المواطنين للجاهزية ومواجهة أي عدوان محتمل وإعلان حالة الاستنفار في القرى والمناطق المختلفة، وتقديم الأرواح رخيصةً من أجل حماية الأرض والعرض والممتلكات، موضحًا أن هنالك ترتيبات ستتم عبر القوات المسلحة لتجهيز المواطنين والمستنفرين في مسألة حماية المنطقة.

وفي الأثناء، عبر عدد من قيادات المناطق والقرى عن جاهزيتهم الكاملة للتصدي لأي عدوان وحماية مناطقهم ووقوفهم بشجاعة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة لدحر المتمردين.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

ضبط عربتيْن وعقاقير محظورة بالحدود

ضبطت الاستخبارات العسكرية بمحلية الجبلين في ولاية النيل الأبيض، الخميس، عربتيْن ومواد محظورة وممنوعة على …