حجز أُصول وممتلكات شركة “تاركو”

حجزت المحكمة وفق قرار، الثلاثاء، على كافة أُصول وممتلكات شركة “تاركو” للطيران، وخاطب نص القرار المسجل التجاري بالحجز على أسماء الأعمال “تاركو إير – مركز تاركو لصيانة الطائرات – مركز تاركو لخدمات المناولة الأرضية”.

وشكلت النيابة العامة التي تولت التحقيق في ملف “تاركو” لجنةً من 4 وكلاء نيابة قررت بعد التقصي والتحقيق القبض على  المدير العام للشركة، سعد بابكر، وأودعته الحبس لثلاثة أيام على ذمة التحقيق، ورفضت طلباً لمحاميه للإفراج عنه بالضمان، وطلبت دفع مبلغ ضمانة “21” مليون دولار نظير الإفراج عنه.

وقررت ذات اللجنة، البدء في إجراءات عبر الشرطة الدولية “الإنتربول” للقبض على مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق، صلاح قوش، والشريك الثاني في تاركو، قسم الخالق بابكر، ومدير إدارة صلاحية الطائرات بهيئة الطيران المدني، وهيب الهادي الطيب، المتواجدين خارج السودان.

وطبقاً لصحيفة “الانتباهة” الصادرة صباح اليوم الأربعاء، وجه القرار سلطات الطيران المدني بالحجز على كافة الأُصول والتراخيص والامتيازات الممنوحة لأسماء الأعمال المذكورة، كما وجه القرار بتعيين حارس قضائي ومنع المقدم ضدهم من التصرف في أي من أسماء الأعمال.

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …