الموازنة القادمة تستهدف تقديم العون لـ75 ألف أسرة، والنازحين.

«الزكاة» بالبحر الأحمر تجيز موازنة 2024

أجاز ديوان الزكاة بولاية البحر الأحمر، يوم الثلاثاء، موازنة العام المقبل 2024، فيما تستهدف الموازنة القادمة تقديم الدعم لـ75 ألف أسرة، إلى جانب النازحين بسبب الحرب الدائرة في العاصمة الخرطوم.

وفي الأثناء، استعرض اجتماع مجلس أمناء الزكاة بالبحر الأحمر، بحضور الوالي فتح الله الحاج،  تقارير الأداء لفترة التسعة أشهر الماضية مع مناقشة موازنة العام 2024. في وقت أثنى فيه والي الولاية على تقرير الأداء وعمل المصارف خلال التسعة أشهر الماضية، مؤكدًا أنّ ميزانية العام المقبل ميزانية طموحة.

من جانبه، قال الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية عبد القادر حسن، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن المجلس ناقش تقرير التسعة أشهر الماضية وموازنة العام المقبل، لافتًا أن الديوان تأثر بما يحدث الآن في نسب الأداء مقارنة بالربط المقدر خلال الأيام العادية.

لكنه عاد قائلاً إن نسبة الأداء بلغت 59٪، وبالرغم من كل الظروف أشار إلى أن هناك عملاً ضخمًا تم بمساعدة 26 ألف أسرة بمبلغ 2 مليون جنيه، في إطار حالة الطوارئ الحالية بسبب الظروف وحالة الولاية.

وحسب الأمين العام، تم التركيز على العلاج ودعم النازحين، فيما قال إن ميزانية العام القادم سوف تصل لكل المستهدفين وعددهم 75 ألف أسرة في الولاية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للنازحين بشكل كبير.

 

الشروق نت

شاهد أيضاً

والي شمال كردفان يتفقد سوق الأبيض

تفقد والى شمال كردفان عبد الخالق عبد اللطيف، الثلاثاء، سوق الأبيض الكبير، فيما اطمأن على …