الوكيل أثنى على جهود لجنة الطوارئ في فتح الأصول بالتمويل الأجنبي.

اجتماع لتقييم مشاريع «إيفاد» بالسودان

ناقش اجتماع البعثة الدولية لمشاريع الإيفاد بالسودان، الأنشطة والجوانب المالية المتعلقة بالمشروع  وتوصيات لجنة الطوارئ، وتقرير الأداء للعام ٢٠٢٣م، والإنجازات التي تمت، كما أجاز التقرير المالي للعام الجاري، في حين تعكف لجنة الطوارئ على تقييم جميع المشاريع.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة الاتحادي صلاح الدين يوسف، أثناء الاجتماع الإسفيري مع البعثة الدولية لمشاريع إيفاد بالسودان، أن هنالك لجنة للطوارئ من جانب السودان تضم كل الممثلين الماليين للولاية ومشاريع بعثة الإيفاد بالبلاد، تعمل على تقييم جميع المشاريع في ظل الأحداث، خاصة بعد خروج ولاية الخرطوم، وجنوب كردفان، وولايات إقليم دارفور، فيما تأثرت بها الولايات الآمنة بسبب التحويلات المالية.

وأضاف، حسب الوكالة الرسمية، أن اللجنة سعت إلى المضي قدمًا في مواصلة تنفيذ مشاريع تجميع نقاط ود النيل في سنجة، ومشاريع المعابر والمخازن بالقرى.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن اللجنة ناقشت مصير الأصول الموجودة بمناطق المشروع ومصير العاملين ومستقبل المشروع، مع مناقشة تعزيز المشاريع الموجودة بالولايات الآمنة وذلك لزيادة نشاطها والاستفادة من التمويل الممنوح للمناطق المتأثرة بالحرب في الولايات الآمنة.

وأثنى صلاح الدين على جهود لجنة الطوارئ في فتح الأصول بالتمويل الأجنبي عن طريق بنك الخرطوم بعد تأمين جميع الاتصالات والتحويلات الخارجية.

الشروق نت

شاهد أيضاً

230 كادرًا طبيًا يؤدون القسم بالعاصمة

أدى القسم ٢٣٠ كادرًا طبيا بـ١٧ تخصصًا، السبت، أمام مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم …